الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

أمير عسير يزف 150 شاباً وفتاة في حفل زواج جماعي

منذ 11 سنة
1
2691
أمير عسير يزف 150 شاباً وفتاة في حفل زواج جماعي
صالح آل شليه

هنأ صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير الشباب والفتيات المتزوجين ، متمنياً سموه التوفيق والسداد لهم في حياته القادمة وأن يكونوا عوناً لبعضهم على أقدار الحياة .

وأكدّ سمّوه على أهمية شراكة القطاع الخاص في الأنشطة الاجتماعية ، وتقديم الدعم لها للمساهمة في بناء المجتمع ؛ لتفعيل دورها الذي أنشأت من أجله .

جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء الليلة في القاعة الكبرى للاحتفالات بأبها حفل الزواج الجماعي لـ 150 شاب وفتاة ، بدعم من مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز ال براهيم الخيرية ، وبحضور رئيس محاكم عسير رئيس الجمعية الشيخ سالم العواشز .

وألقى أمين جمعية الزواج ورعاية الأسرة الشيخ محمد البدري كلمة أوضح فيها أن حفل الزواج الجماعي يعد مشروعاً وطنياً دينياً إسلامياً يجسد مبادئ الأخوة والتعاون والتكافل ، والجمعية حين تقوم على هذه المشاريع تستلهم دورها المهم نحو الشباب ، نظراً لما يمثلونه من أهمية كبرى في بناء الوطن وإعمار الحياة والقيام بمهمة الاستخلاف التي أرادها الله لعباده .

وبين أن مشروع تزويج الشباب يعد مفردة من منظومة أنشطة الجمعية واهتماماتها ، فهي تقوم ببرامج متكاملة ومتناغمة تستهدف بناء أسر فاعلة في الحياة ، عبر دورات متخصصة للمقبلين على الزواج ، وإصلاح أسري وتقديم إعانات مادية ومعنوية، وتقديم برامج لحل المشكلات الأسرية وتربية الأولاد ، وكل ذلك يأتي في سياق الاصلاح الاجتماعي الذي يكفل وضعاً سليماً للأسرة في هذه المنطقة .وقال البدري إن هذه الجمعية يا صاحب السمو بتوجيهكم وإشرافكم ، تتطلع إلى تطوير أنشطتها وبرامجها وتوسيع مجال اهتمامها بالشباب ، إيماناً منها بأن رسالة المؤسسات الأهلية لا بد أن تعزز رسالة المؤسسات الرسمية في تحقيق الأهداف التي تتبناها المملكة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله –

بعد ذلك ألقيت قصيدة نبطية بهذه المناسبة ألقاها الشاعر سعيد أبودية ، ثم كلمة مؤسسة إبراهيم آل إبراهيم الخيرية والتي ألقاها الأستاذ سليمان التركي حيث أكدّ أن النجاحات السابقة للبرنامج خلال السنوات الماضية كان دافعاً قوياً للاستمرار فيه ، وأن الدراسات الاجتماعية أكدت أن الزواج هو الحصن الحصين الذي يحفظ طاقات الأمة ، وانطلاقاً من هذه الرؤية جاء مشروع الزواج الجماعي كأحد البرامج الرئيسة التي تنفذها مؤسسة آل إبراهيم الخيرية ، حيث تسعى من خلاله إلى خدمة المجتمع لتحقيق الأهداف المحددة كتيسير تكاليف الزواج قدر الإمكان وإفادة أكبر عدد ممكن من الشباب وإظهار روح التكافل بين أفراد المجتمع .

وقال التركي يأتي احتفالنا يا صاحب السمو في هذه الليلة ليكمل بفضل الله تعالى السنة الثامنة من احتفالات الزواج الجماعي التي تنفذها المؤسسة في أنحاء المملكة ، ودعمت خلالها أكثر من ثمانية آلاف شاب وفتاة بالتعاون مع الجمعيات المتخصصة في تيسير الزواج .

وقدم التركي شكره إلى سمو أمير منطقة عسير على رعايته الكريمة ودعمه اللامحدود في مثل هذه الأنشطة الاجتماعية ، وإلى الشيخ عبدالعزيز آل إبراهيم رئيس مجلس أمناء مؤسسة إبراهيم بن عبدالعزيز آل إبراهيم الخيرية ، والشيخ خالد آل إبراهيم نائب رئيس مجلس الأمناء على دعمهم السخي للمشروع .

ثم ألقى الدكتور مهدي بن أحمد الحكمي قصيدة شعرية بهذه المناسبة ، ثم شاهد الجميع فقرة إنشادية بعنوان ( الزواج الجماعي بأبها ) من أداء المنشدين علي الفيفي وياسر المقدم ، وتنفيذ استوديو المنشد علي الفيفي ، وكلمات الشاعر علي الحزمي وتوزيع وهندسة محمد الزعفران .

عقب ذلك قام سمّوه بتوزيع الإعانات المالية على الشباب المتزوجين والتي بلغت 9500 ريال لكل شاب ، ثم تناول الجميع طعام العشاء .

التعليقات

م
ماجد عدد التعليقات : 7646 منذ 11 سنة

اهم شئ تربيه الابناء مستقبلا ونبعد عن نظام فرخ وفلتهم في الشوارع والتفحيط والمخدرات نتاج للتربيه الغير مسؤله

اترك تعليقاً