الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

السودة تتأهب للفعاليات بقرية تراثية ومدينة ألعاب‎

منذ 11 سنة
1
2865
السودة تتأهب للفعاليات بقرية تراثية ومدينة ألعاب‎
علي القرني

أنهت القرية العسيرية التراثية بساحة إنتر كونتنتال ومدينة الألعاب بالمنتزه الوطني بالسودة تحضيراتها لاستقبال زوار مهرجان أبها يجمعنا في نسخته الجديدة 1434 هـ .

وجهزت القرية بتصميم البيوت العسيرية القديمة، مع التشكيلات التراثية المعروفة، إذ تشمل العديد من الأجنحة للحرفيين والحرفيات والأسر المنتجة ومقهي شعبي وخيم ضيافة وركن البادية يشمل الرباب وجر الصوت ومضمار لأداء الألعاب الشعبية والعروضات اليومية طوال أيام المهرجان، إضافة إلى محاريث ومعاصر سمسم، ومصلى للرجال وآخر للرجال، على أن يتم فتحه طوال اليوم للزوار حتى الحادية عشرة.

أما مدينة الألعاب في المنتزه الوطني، فقد شملت ألعاباً كهربائية وهوائية كعربيات الأطفال والطائرات السلاسل والفيل، إضافة إلى السفينة الدائرية وغيرها من الألعاب.

وأوضح منظم المهرجان عبدالله الشمسان أن مدينة الألعاب جهزت بجانبها ساحة عروض مختلفة وأسر منتجة وخيمة تسوق ونوافير راقصة وأكشاك متنوعة ومطاعم ومقاهي.

وأضاف أن برنامج فعاليات النتزه الوطني بالسودة يحوي تسوق عائلتي، وعروض القوة والتحمل، ومبنى قولف، وميني سكيت، ومهرجان مذاق، ومزاد عسير، وستدويو عسير “ركن التصوير”، والسيارات الكلاسيكية، وركن المهارات والهوايات، وعروض الصقارين، وعروض كلاب الصيد، وعروض الخيل ومهارات الركوب، والبناء الشعبي، وإنتاجي التي تقدمه الأسر المنتجة، فضلاً عن البرامج التثقيفية والتوعوية.

وأضاف أن موقع الفعاليات بالسودة سيشهد أيضاً إقامة عروض فرق المتعة، وعروض فلكلورية شعبية، وكرنفال وطني.

في المقابل زينت أمانة المنطقة الطرقات في السودة برسومات تراثية محاذية، إضافة إلى القط العسيري في الصبات الأسمنتية والحواجز الخرسانية.

التعليقات

ل
لحظه من فضلك عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

حسافه السوده بالسعوديه لاخدمات ولا نظافه

اتمني ان تكون دائما يتوفر بها جميع الخدمات

اترك تعليقاً