الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

مشفى الملك خالد والطريق السريع للرحيل

منذ 11 سنة
3
3695

(1)
أكتب هذه المقالة المليئة بالمآسي ودمّوع، أدونها بالأسود وكلي حزن على كل شهيد فقدناه في هذا المشفى، من أين نبدأ والقصة بدأت بالموت ونتهت بقولهم (احسن الله عزاكم ).

لا زلنا في العصور المتخلفة، تبدأ فينا رحلة الموت (بحقنة مخدرة)لم يكن لها حضورها المناسب، بل تكون النازعة لروح المريض.أو يذهب أحدنا إلى المشفى بقدميه ويخرج منه بجثة هامدة، والنماذج كثيرة أخرها المرحومة / مها الحويطي .

ما زالت مستشفياتنا الحكومية في تبوك لا سّيما مشفى الملك: خالد في الحضيض، يأكل من بقايا أجساد الموتى،ويخدر أجساد المرضى ولا يفيقون بعدها ابدا، ومع هذا يرتدون قناع المثالية والتقنية العالية.

(2)
ما أبشع المرء إذا فقد لغة الرحمة التي كانت ومازالت تنبض في ديننا الإسلامي الحنيف .إن مشفى الملك: خالد مستمر في إهماله وتسيبه، هل من حسيب لهذا الطاقم الجزا.. ؟

كالعادة، كان بالإمكان أحسن مما كان ولكن؛ماذا نرجو من مشفى (كالورش وسكراب)فبعضهم عادمين المسؤولية، قليلين الشفقة،ناقصين الخبرة، عودّونا على تسيبهم،وإذا اخفقوا جحدوا جريمتهم وغابوا عن الأنظار،ببساطة لأنهم مُحصنون حتى ولو أهملوا وأزهقوا الأرواح.

(3)
سحقًا لكل من تساهل وتباسط،لكل من تهاون ونتهك أرواح الأبرياءوخلّف خلفه صرخات النساء ويّتم الأطفال ،ونحن أهل الميت ؛ نسكُب الحزن العظيم
ومالنا سوء أن نعزي أنفسنا بأنفسنا.

(4)
الأعمار بيد الله .. هذا لمن فعل بالأسباب وتعالج بالأموال في المستشفيات النقدية. ولكن لا حياة ترجوها للمريض الذي يُنّوم(بمستشفى)الملك خالد أو يُنّوم بمقبرة الملك فهد التاريخية.

للتواصل:[email protected]

التعليقات

ت
تركي عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

الاساس يبدأ من الجوهر , والجهور المتبوتق بمنطقة تبوك هو الاساس في جعل أهل المنطقه يهاجرون الى الدول المجاوره نحو الاردن وأن لزم الامر مصر.
أخي الكاتب : المشكله ليست بالمستشفيات العقيمه التي وصفتها بأنها عباره عن ورش وسكراب وأنما الخطب وجل الخطب داخل تلك الستشفيات من أداريين وفنيين ورئيس قسم وغيره…. لذا إن أحتجنا الى الاصلاح فيبدأ الاصلاح من القادة في الشؤون الصحية والمستشفيات لذلك إلزاما من الرئيس لأي قطاع صحي أن يقوم بدوره الحقيقي ولا يخفي سجلات المرضى داخل الصناديق السريه جتى لا تظهر الحقيقه.

و إلزاماً من إدارة الشؤون الصحيه بمنطقة تبوك متابعة الإدارة الصحيه الاخرى بالمحافظات نحو ضباء حقل …. وتيماء.
وما تيماء عنا ببعيد فقد هبت مشكله قبل فتره في المحافظه لخطاْ طبي من أحد الدكاتره الذين لم تكن لهم الخبره السابقه في مجال الطب سوا شهاداة وهميه ومزوره للأسف.
شكراً لكاتبنا المميز على أظهار الحقيقه علما بأن هناك أخطاء طبيه كثيره تحصل في داخل مشفى الملك خالد ويقوم الاخوه بترهيب المراجع بأنه لو قدم شكوا ولم يثبت عليهم شيئ أنهم سيلاحقوه في الهيئات الاداريه . وأخشى إن الترهيب هذا سيلحق بك وسيلحق بالمحرر الذي قيد المقال. لأنهم أشخاص لايريدون أظهار الحقيقه.

ى
ىاسر الشمري عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

المثل يقول هات رجالك ورد الماء ونا اقول هات دليلك ولا تشهر فيهم بل أشتكيهم على الوزاره حتى تتعض بعض المستشفيات الاخرى.
وياليت بعد يتم تغير البؤره الاساسيه الموجوده في منطقة تبوك (الشؤو الصحيه ) لانها هي من قامت بتعيين الموظفين ورئساء الستشفيات.

ا
ابوعايد عدد التعليقات : 122 منذ 11 سنة

اجل لوتدري عن كثر الجنائز اللي تطلع من مستشفيات المحافظات التابعة لمنطقة تبوك شئ محزن ومخزي

اترك تعليقاً