الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

“صحة تبوك” تحقق في وفاة حامل بمستشفى تيماء

منذ 11 سنة
4
3316
“صحة تبوك” تحقق في وفاة حامل بمستشفى تيماء
طلال الناصر

باشرت الشؤون الصحية في تبوك التحقيق في ملابسات وفاة لطيفة العنزي بمستشفى تيماء خلال خضوعها للمعالجة بالمستشفى السبت الماضي وهي حامل في أسبوعها العاشر، حيث تمت مراجعة الإجراءات الطبية المتخذة والتأكد من سلامتها والتحقيق مع كافة الأطباء والفنيين الذين باشروا الحالة.

وسيتم تقديم الحقائق كاملة وإطلاع ذوي المتوفاة ووسائل الإعلام المهتمة بالقضية والجهات الحكومية المتابعة عليها واتخاذ الإجراءات النظامية حسب نظام ممارسة المهن الصحية.

وكان مدير الإدارة محمد الطويلعي شكل لجنة تضم استشاريي نساء وولادة باطنة واختصاصي عناية مركزة من مستشفى الملك خالد وعضوية إدارة إدارة المتابعة بالمديرية للتحقيق في ملابسات وفاة السيدة التي أدخلت المستشفى الساعة الرابعة من فجر السبت الماضي وهي حامل في الأسبوع العاشر وكانت تعاني من قيء وكانت نسبة الدم 8/10 جرام وفي صبيحة اليوم التالي وجدت جميع علاماتها الحيوية مستقرة وفي نفس اليوم حدث لها نزيف مهبلي شديد وأجريت لها عملية سهلة لإيقاف النزيف.

ولكن الحالة حسب تقرير الأطباء المعالجين أصبحت تعاني من انخفاض الضغط وارتفاع النبض، حيث اكتشف أن هناك سائلاً حراً داخل البطن وهو في ازدياد مستمر.

وقام اختصاصي الجراحة بإجراء عملية واستكشاف البطن وذلك لعدم استقرار الضغط والنبض واتضح بعد العملية أنه لا يوجد سائل دموي وأنه سائل مائي وأن الرحم والمبايض سليمة وتم إغلاق العملية وبقي الضغط والنبض غير مستقرين حتى توفيت رغم كل المحاولات.

وقدم الأطباء الذين باشروا الحالة تقريراً كاملاً بما اتخذ من إجراءات للمريضة منذ دخولها حتى وفاتها.

التعليقات

ا
ابووسيم عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

الله يرحمهاااااااااا ؤيصبر اهلهااااااا

خ
خطيبة اجنبي وافتخر عدد التعليقات : 440 منذ 11 سنة

الله يرحمها ويغفرلها ويصبر اهلها ان شاء الله

آ
آم فارس عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

الله یرحمها ویغفر لنا ولها .. اللهم ابدلها دارآ خیر من دارها واهل خیر من اهلها والهم اهلها وذویها الصبر والسلوان ..اللهم صلِ وسلم وبارگ علی محمد وعلی اله وصحبه اجمعین ..

ا
القديم والجديد عدد التعليقات : 36 منذ 11 سنة

سبحان الله العظيم ان شاء الله شهيدة الله يصير زوجها وأهلها. الله يرحمها ويسكنها الجنة ويعطيه دار خير من دارها

اترك تعليقاً