الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة10 مايو

“أمانة الرياض” تهدد مزيلي ملصق “مغلق” بـ”عقوبات مضاعفة”

منذ 11 سنة
1
3329
“أمانة الرياض” تهدد مزيلي ملصق “مغلق” بـ”عقوبات مضاعفة”
أحمد الجديبا

هددت أمانة منطقة الرياض من يقوم بإزالة الملصقات التي تدل على إغلاق المحال التجارية المخالفة، بإيقاع العقوبة المضاعفة بحقه، مؤكدة أن حملتها المقبلة ستكون على صالونات الحلاقة ومغاسل الملابس.

وفي ظل الحملة التصحيحية المكثفة التي تقوم بها أمانة منطقة الرياض والبلديات الفرعية على المطاعم والمخابز التي نشطت في الآونة الأخيرة، وإغلاق الكثير من المطاعم، ولا سيما الشهيرة منها، ووضع ملصق “مغلق” على أبواب تلك المطاعم والمخابز، إلا أن البعض منهم يقوم بإزالة الملصق واستبداله بملصق لديه كتب عليه “مغلق للتحسينات” وهو ما تم رصده من قبل البعض؛ خشية أن تسوء سمعة المطعم أو المخبز بسبب إغلاق الأمانة، فيستبدل الملصق مع استمرار الإغلاق.

وأثار هذا التصرف من قبل بعض أصحاب المطاعم والتلاعب بملصق الأمانة حفيظة الكثير من سكان العاصمة، الذين وقفوا مع أمانة مدينتهم في حملتها على المطاعم والمخابز.

وأشار الدجين إلى أنهم لم يواجهوا حتى الآن شخصا أزال ملصق الأمانة بالإغلاق، مشددا على أنه عندما يحدث ذلك فسيجد العقوبة المضاعفة فورا تطبق عليه، مؤكدا أن الأمانة في حملاتها لا تراعي أي صاحب مطعم أو مخبز أو منشأة متعلقة بالصحة مهما كان، فهذه صحة الإنسان ولا تهاون فيها ولا مجال للأخذ والرد مطلقا، ومن يثبت عدم اهتمام مطعمه ونظافته ووجود مخالفات فيها فسيتم معاقبته فورا”.

وحول نشاط الحملات في مدة زمنية قصيرة على المطاعم وتوقفها في بقية العام، رد الدجين بقوله: “الحملات مستمرة طيلة العام على المطاعم والمخابز وبقية المحلات والمنشآت، ولكن ليست بنفس الوتيرة ولكنها تخف قليلا ولا تتوقف”.

وأوضح وكيل أمانة منطقة الرياض للخدمات أن الأمانة ستنفذ عددا من الحملات مستقبلا تشمل الكثير من المنشآت منها الحلاقين ومغاسل الملابس وغيرها من المنشآت تباعا، لافتا إلى أن الأمانة لا تتردد في تصحيح الوضع في تلك المنشآت ومخالفتها لحين تصحيح وضعها”.

وعن عقوبة التشهير أبان الدكتور الدجين أن “التشهير ليس من اختصاص الأمانة ونحن لا نشهّر بأحد وليس من شأننا، فالإعلام هو من يقوم بذلك”.
يذكر أن حملة أمانة منطقة الرياض على المطاعم والمخابز قامت بإغلاق أكثر من 400 مطعم ومخبز، الكثير منها لها تاريخ طويل وتحظى بشعبية كبرى في العاصمة، وذلك لارتكابها عددا من المخالفات الصحية، وذلك بحسب ارتكاب المخالفة التي وصل البعض منها إلى العقوبات المالية وإغلاقها لمدة طويلة بحسب المخالفات.

التعليقات

ث
ثامر الشمري عدد التعليقات : 67 منذ 11 سنة

قواكم الله والله اثلجتم صدورنا تحياتي للامانة العامة على هذا الجهد

اترك تعليقاً