الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

إعادة هيكلة “طريق الملك خالد” بالطائف .. ويتسع لثلاث مسارات

منذ 11 سنة
2
3753
إعادة هيكلة “طريق الملك خالد” بالطائف .. ويتسع لثلاث مسارات
خالد العتيبي

تنفذ أمانة الطائف حالياً مشروع توسعة وتطوير طريق الملك خالد حتى تقاطعه مع شارع حسان بن ثابت بهدف زيادة فاعلية التقاطع في دعم الحركة المرورية النشطة ، ونقل حركة المركبات بمرونة أكبر .

ويشتمل المشروع على توسعة وتطوير الجزء الجنوبي من طريق الملك خالد والمرتبط بشارع حسان بن ثابت المؤدي إلى طريق ( الطائف – الباحة ) مع زيادة عدد المسارات في كل اتجاه إلى 3 مسارات ، وتوسعة وتطوير شارع حسان المؤدي إلى طريق الحدائق ووسط المدينة .

وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن المشروع هو إحدى مشروعات تحسين وتطوير الحركة المروية داخل المدينة ، وتقوم الأمانة حالياً بإنجاز القطع الصخري ، وإنهاء أعمال الردم والتمهيد لأجزاء كبيرة من طريق الملك خالد ، وشارع حسان بن ثابت ، مشيراً إلى حرص الأمانة بسرعة إنجاز المراحل المتبقية لدعم انسيابية الحركة الكثيفة للشاحنات والسيارات الصغيرة بالموقع.

وأبان أن طول طريق الملك خالد يصل إلى أكثر من 9 كيلو مترات بين شارع حسان بن ثابت إلى طريق المطار حيث سيكون المشروع بعد الانتهاء منه بعرض يتجاوز 52 متر ويتكون كل اتجاه من 3 حارات مع شارع خدمة (حارتين) لكل اتجاه مع الأرصفة والمواقف الجانبية.

وأفاد أن استكمال توسعة وتطوير المرحلة الجديدة من شارع حسان بن ثابت سيكون له أثره الملموس في انسيابية التدفق المروري في هذا المحور الذي ينقل الحركة المرورية من شرق المدينة إلى غربها والعكس ، وذلك بعد أن قامت الأمانة بتوسعة وتطوير مدخل الجنوب الذي يعد من أهم المداخل في مدينة الطائف لما يشهده من كثافة مرورية عالية على مدار الساعة.

يذكر أن التوسعة الأولى للمشروع تقارب 4 كيلو مترات ، وعرض 60 مترا ، وتم إيجاد مساري خدمة للمدخل في الجانبين مع عمل فتحات للدخول والخروج وجرت معالجة العوائق المعترضة لمسار المشروع .

ومدت العبارات التي تقع أسفل الطريق بما يتناسب مع عرض الطريق ، وتم تشجير الطريق وإنارته ويأتي المشروع الجديد مكملا لمرحلة ربط المدخل بعد توسعته بطريق الجنوب مباشرة .

التعليقات

ا
ابن المملكه عدد التعليقات : 391 منذ 11 سنة

اقسم بالله مجهود تشكر عليه الأمانه والمرور من تطور في الشوارع وتنظيم ..افضل مدينه بدون اشارات ………افتخر اني من الطائف

ب
بو خالد العدواني عدد التعليقات : 86 منذ 11 سنة

زين والله
ما بغيتوا
بعدين وش هالتوقيت التعبان في الاجازة الصيفية

ما عندكم نية تغيرون مدخل الرياض اللي صار له اكثر من 40 سنه على هالحال

اترك تعليقاً