الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

مأساة طالب سعودي بعد تفجير بوسطن

منذ 11 سنة
14
5675
مأساة طالب سعودي بعد تفجير بوسطن
الرياض

أكد طالب سعودي اعتقل بعد تفجيرات بوسطن بدقائق، أنه ظن الانفجار الأول ألعابا نارية، والانفجار الثاني الذي حدث بعد ثوان قذف به إلى وسط الطريق ليكتشف أنه مصاب بجراح في ساقه، بحسب تقرير صحفي اليوم.

وقال الطالب السعودي عبدالرحمن الحربي في تصريح نشرته صحيفة “الوطن” السعودية، إن ثلاثة من الشرطة اصطحبوه في سيارة الإسعاف إلى المستشفى.

وأضاف: “كانوا خائفين مني وكنت جريحا ولم يكن معي شيء. وسألتهم عما حدث فقالوا لا نعرف ما حدث وربما تستطيع أنت أن تقول لنا ما حدث، وحين وصلت إلى المستشفى كان الجميع يحدقون في وجهي. الممرضات والأطباء ورجال الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي وآخرون لا أعرف من أين أتوا”.

وأوضح أن المحققين طلبوا منه كلمة السر لدخول حسابه على “فيسبوك” وإنه أعطاهم ما طلبوه. وأشار إلى أنه كان هناك حوالي 20 محققا يحيطون بفراشه في المستشفى.

وأشار إلى أن أصدقاءه طلبوا من مكتب التحقيقات الفيدرالي أن يساعدهم على رؤيته للاطمئنان عليه، إلا أن ضباط المكتب رفضوا، وكنت أتابع نشرة الأخبار على التلفزيون في غرفتي وقرأت أن مواطنا سعوديا في الثانية والعشرين من عمره يتعرض للاستجواب. وسألت ضباط مكتب التحقيقات الفيدرالي: لماذا؟ إنني أفهم ما تفعلونه فأنتم تحمون بلادكم ولكن لماذا تقولون للإعلام إنني متهم؟ هل لديكم أي دليل؟، لقد أعطيتهم إذنا بتفتيش شقتي، ولكن ماذا كنت سأفعل حين أخرج من المستشفى؟ لقد كان وقتا مخيفا. وكنت أنظر اليهم ولكنهم لم يقولوا شيئا”.

وقال عبدالرحمن إن الشرطة أخذت منه كل شيء أوراقه الشخصية وهويته وجوازه وبطاقات الائتمان المصرفية التي كانت معه، مضيفا “لم أتمكن من تأدية امتحاناتي لأنني لم أكن أحمل ما يثبت شخصيتي. ولولا مساعدة سفارة بلادي لي لكنت بلا مأوى. لقد حجزت لي السفارة فندقا وساعدتني لأعيش. أذكر أنني حين وصلت الى الولايات المتحدة صورت علم بلادي وعلم الولايات المتحدة معا وكتبت باللغة العربية تحت الصورة “الحمد لله إنني وصلت إلى الولايات المتحدة بعد رحلة طويلة”. إلا أن أجهزة الإعلام ترجمت ما كتبته على أنه: الله قادم إلى الولايات المتحدة. بل إنهم لا يزالون يكتبون أنني أحاول الهرب وأنني اختفي من الناس. أكاذيب كثيرة لا يمكن تخيلها”.

وسئل عبدالرحمن عن رأيه في أن بعض أجهزة الإعلام لا تزال تقول إنه مشتبه به فقال “أعلم ذلك. هناك الكثير من ذلك. كنت أحاول أن أنسى كل هذه الأشياء. ولكنني لا أستطيع أن أنسى. لقد فقدت أي خصوصية. لقد جرحت مرتين. المرة الأولى في التفجيرات والثانية فيما قالته أجهزة الإعلام.

والحقيقة أنه ليس من السهل أن نأتي للدراسة للولايات المتحدة إذ يتطلب ذلك درجات مرتفعة في المدارس الثانوية وفي امتحانات أخرى. لذا فإن طلابا كثيرين يريدون الدراسة هنا. والحقيقة أن الولايات المتحدة بلد رائع. ولكنني لا أعرف لماذا يعتقدون أن كل السعوديين إرهابيون. إننا في الحقيقة نكره الإرهابيين.

التعليقات

ا
اخر واحد في الوطن عدد التعليقات : 22 منذ 11 سنة

الي : مكاوية عسل

من الغباء السفر لامريكا بعد 11سبتمبر
تبغى تتبهدل روح امريكا
بلا دراسة بلاهم اشلهم الي يرجعو يلاقو وظايف
ارجع بلدك لا تلاقي نفسك انت وحميدان التركي جيران في زنزانة وحدة

مااقول غير انك متخلفة وبس .

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

الف لاباس علييك وحسبي يالله عليهم أجل الله قادم ليش هومختفي

عليهم أعتقادات وعقول وخزعبلات مخرررفه

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 970 منذ 11 سنة

الله لايرحمة ..
هو من فجر فينا وقتل اخوانا وفجر المجمعات السكنية والاسواق ووجه السلاح للمسلمين
وشوه صورة الاسلام والجهاد

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 970 منذ 11 سنة

الحمد لله الذي خلصنا من من كفرنا وقتل ابنائنا وفجر بالمسلمين والاسواق والمساجد…
الحمدلله الذي كشف زيف من كان يختبئ في باكستان وغيره على الجبهه.
الحمدلله الذي افرحنا بخبر هلاكه…هلاك من يرسل اهل الغلو والتكفير
الحمدلله نفرح بخبر سقوط زعيم تنظيم تكفيري كل يوم

ا
الخالدي عدد التعليقات : 567 منذ 11 سنة

انا ياشباب اسئلوني عن البعثه والدراسه ؟ في دول اسيا عندك ماليزيا والهند يالله لك الحمد الهند مرتبتها من العشرة الاوائل عالميا في مجال تقنيه والتكنولوجيا ماليزيا ايضا ؟ برضو من ناحيه الطب والهندسه عندك اوروبا ؟ كندآ قوية جدآ المانيا اقوى ؟ وش الله حدك ديره العفن امريكا ؟

م
مكاوية عسل عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

من الغباء السفر لامريكا بعد 11سبتمبر
تبغى تتبهدل روح امريكا
بلا دراسة بلاهم اشلهم الي يرجعو يلاقو وظايف
ارجع بلدك لا تلاقي نفسك انت وحميدان التركي جيران في زنزانة وحدة

و
ودي اصدق بس قويه عدد التعليقات : 1254 منذ 11 سنة

هذا من السفله الذين يدعون الاسلام ويفجرون في وسط الغرب ولانحصد منها إلا كرهنا ومضايقتنا ليته بفعلته نصر المسلمين او دعا للاسلام وحبب فيه كل ماعمل طاخ طيخ قتل واحد وسود سمعة المسلمين سود الله وجهه

ر
رنا rana عدد التعليقات : 18 منذ 11 سنة

ماما امريكآ

ا
العنود عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

الله ينصرركك ع اعداء الاسلام ويرحم ابن لادن

م
متعب الحربي عدد التعليقات : 2305 منذ 11 سنة

والله يابن عمي خلوه يسون مايسون وخل اعلامهم يقول مايقول ولكن تاكد ان وراك قبيله مراح تخليك مانت لحالك والله اعرف من كاح بيدهم صعبه ولكن بتيسر ان شاءالله ونسمع عنك انك موفق في دراستك

م
مهره ابوظبي عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

منو خبرك بسسب بن لادن الا بسسب ضعف المسلمين يكفي انه ارهب اعداء الاسلام وكان شغلهم الشاغل الله يرحمك يا بن لادن وينتقم من كل واحد وقف ضدك

ف
فهد عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

بسبب بن لادن اليمني هو السبب في نكبات الامه الله لايسامحه قتل وفجر والب علينا الامم ..؟بسببه دمرت واستباحة دول المسلمين ؟؟

وأصبحنا بنظر العالم قتله ..
يقولون الدعاة ان امريكا كانت جنة للدعوه ومفتوحه للمشايخ والان بعد 11/9صار الكل مشتبه به على اتفه الاسباب ..؟
كل هذا بسبب بن لادن وتفكيره الخارجي

ه
هكونا ماتاتا عدد التعليقات : 1593 منذ 11 سنة

الحمدلله على سلامتك

بس تعرف اجراءات امنية الغرب يخافون من كل شي

ا
ابو مينو عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

ماعليك ياولد عمي
تعرف الحروب كلن ينخاف منهمم

اترك تعليقاً