الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

وزير العمل يدشن بوابة التوظيف الإلكترونية للخريجين بعد غدٍ

منذ 11 سنة
11
3682
وزير العمل يدشن بوابة التوظيف الإلكترونية للخريجين بعد غدٍ
مهند الشامي

يدشن وزير العمل رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية المهندس عادل فقيه بعد غدٍ قناة ” طاقات ـ دعم توظيف الخريجين” التي أنشأها صندوق تنمية الموارد البشرية ، وذلك أثناء تكريم الدفعة السادسة للخريجين والخريجات في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في واشنطن.

وتعتمد الخدمات الالكترونية المجانية لقناة ” طاقات ـ دعم توظيف الخريجين ” على محرك بحث ذكي يبحث عن الوظائف المناسبة للباحثين عن العمل ، ويحتوي أدوات تساعد على التطوير الوظيفي ، إضافة إلى معلومات وإحصاءات ومستجدات سوق العمل.

وأوضح مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية ” هدف” إبراهيم آل معيقل أن قناة ” طاقات – دعم توظيف الخريجين” تعنى بدعم التوظيف والتطوير المهني والوظيفي للخريجين الجامعيين السعوديين.

وبين أن القناة ستقدم خدمات دعم التوظيف في المرحلة التجريبية الأولى إلى الخريجين المبتعثين خارج المملكة وسيتم توسيع نطاق الخدمة في المرحلة التشغيلية الثانية بحلول نهاية 2013 م لجميع الخريجين السعوديين من داخل وخارج المملكة , مشيراً إلى أن الخدمة الجديدة في مرحلتها الثانية ستشتمل على دورات التدريب الالكترونية عبر الإنترنت ، وأرشيف خاص بالمحاضرات التي تهتم بتطوير الأداء بالإضافة إلى روابط تدريب أخرى.

ودعا آل معيقل منشآت القطاع الخاص للاستفادة من الخدمة المجانية والبدء في الإعلان عن الوظائف المتاحة لديهم أمام خريجي الجامعات ، حاثاً الخريجين والطلبة في فصول الدراسة الأخيرة تسجيل بياناتهم وسيرهم الذاتية على البوابة الإلكترونية ” لطاقات ـ دعم توظيف الخريجين” ومتابعة ما ينشر عن وظائف متاحة أو ما قد يردهم من طلبات للمقابلة الشخصية من منشآت ترغب في توظيفهم.

وأكد حرص ” هدف ” على تنويع خدمات دعم التوظيف من خلال قنوات طاقات بهدف خدمة شرائح متعددة من أصحاب العمل والباحثين عن العمل ، وأن تفاعل الخريجين وأصحاب الأعمال أساسي لنجاح قناة طاقات ـ دعم توظيف الخريجين وأي برنامج آخر يقدمه “هدف” , وسيكتشف رجال الأعمال كفاءات وطنية مناسبة لأعمالهم .

وقال ” كلما زاد تفاعل القطاع الخاص والباحثين عن العمل من الخريجين مع طاقات – دعم توظيف الخريجين ، كلما ازدادت وتيرة التوطين وازدادت بالتالي قوة الاقتصاد مما يولد وظائف أكثر”.

مما يذكر أن الخدمة الجديدة ” طاقات – دعم توظيف الخريجين” تعد الأحدث من قنوات طاقات للتوظيف التي أطلقها هدف عام 2011 وتتكون طاقات حالياً من خمس قنوات إضافة لطاقات ـ دعم توظيف الخريجين ، وهي موقع طاقات للتوظيف ، ومعرض لقاءات للتوظيف ، ومعرض لقاءات للتوظيف الالكتروني ، ومكاتب التوظيف ، ومراكز التوظيف .

وتهدف قنوات طاقات بشكل عام إلى تقديم التدريب و التأهيل لدعم التوظيف وتسهيله لباحثي العمل.

التعليقات

ا
الغامدي عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

عيييييييييييييييين البوم

س
سامي الجهني عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

أسال الله أن لا يبارك لك في عمرك ولا في مالك ولا في ذريتك

ح
حسن الكريمي عدد التعليقات : 65 منذ 11 سنة

أقول مافي غيره بهاء الوزاره ……….

ف
فقفقفقفقفقفقفقيه عدد التعليقات : 87 منذ 11 سنة

صورة ولا أحلا لهذا البومه أحيان البوم يبي يصيرصقر فيكبرعيونه ويرقي مكان الصقر ولكن والله ان البوم بوم ولوانه في زمن الشعب الرخوم

ا
الشريف عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

اترك الوزاره لمصلحة الجنيع وارحل ياعادل فقيه غير ماسوفا عليك سئمناك بسرعه واشتقنا لاحد مثل غازي القصيبي

ا
الشمال عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة

بالله انتم مصدقينه والله كذاب انا لي سنتين ماجاني حافز الله لايوفقه هو والي معه

ا
المسعد عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

البوابه الاكترونيه لتوظيف ههههههههههه بوابه و التوظيف ما فيه فعلا متخلفين منحطين وجيههم معسوله بمرق

س
سنافي عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

بدون حرف واو احلب لبن

ا
الدوسري عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

يافقية طبق النظام على الكبير قبل الصغير وأقصد بالعربي أصحاب السمو
وقرار تك فاشلة وتصب في مصلحة البطون الاكبار

ق
قائد الجبهه عدد التعليقات : 494 منذ 11 سنة

ياصدى ترى انا يوم اقول شي هذا الكلام الي يهم المواطن تكفوون لاتشلوون التعليق ياوزير مرتك تبي تعطيك جائزه بعد التقاعد حقك ملفاات عمال وهم مع العمال عيالهم وكل عامل مهنه سائق شاحناات ياخي فكناا ماااا نبيك ارحل .؟

ي
يممممممممممم عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

قراراتك كلها عوجاء

افشل وزير مر على وزارة العمل

بسببه نزل المؤشر العام لإقتصاد البلد

اترك تعليقاً