الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

انتظام أكثر من 450 دارساً في حملة التوعية لمحو الأمية بمحايل عسير

منذ 11 سنة
0
2669
انتظام أكثر من 450 دارساً في حملة التوعية لمحو الأمية بمحايل عسير
محايل عسير

انتظم أكثر من 450 دارساً في حملة التوعية الصيفية لمحو الأمية التي انطلقت اليوم بقطاع جمعة ربيعة التابعة لإدارة تعليم محايل عسير، بحضور محافظ بارق سلطان بن سعد السديري.

وتجول السديري على الفصول الدراسية، وشاهد سير أعمال الحملة.

وأوضح مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة محايل عسير المشرف العام على الحملة هاشم بن علي الحياني في كلمة ألقاها خلال الحفل أن الحملة تنفذ ضمن اهتمام وزارة التربية والتعليم للقضاء على الأمية، ويشارك فيها عدداً من الجهات الحكومية ويتخللها جملة من النشاطات التعليمية والاجتماعية والثقافية.

وأكد أن المملكة أدركت منذ نشأتها أن العلم هو السبيل الأمثل للوصول بالأمة إلى المكانة اللائقة بها بين أمم الأرض وشعوبها منطلقة في ذلك من تعاليم الإسلام الذي حث على طلب العلم ورغب فيه وكرم حامليه لأنه النور الذي يضئ الطريق أمام الأجيال ويقضي بنوره على ظلام الجهل، مفيداً أن الدولة
لم تدخر وسعاً في نشر العلم، وعمدت إلى فتح المدارس والمعاهد والكليات المتخصصة، ولم تنس فئة من مواطنيها فاتهم ركب العلم في صغرهم ففتحت لهم مراكز لتعليم الكبار ومحو الأمية وإقامة الحملات الصيفية .

وبين الحياني، أن إدارة التربية والتعليم بمحافظة محايل عسير أقامت خمس حملات لمحو الأمية سابقاً كان آخرها في عام 1432هـ بقطاع ولد أسلم ولتين، استفاد منها أكثر من 790 مواطناً، وفي هذا العام صدر قرار معالي نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين بتنفيذ حملة بمحو الأمية بقطاع جمعة ربيعة وقد افتتح 12مركزاً .

من جانبه عبر رئيس مركز جمعة ربيعة سعيد بن محمد السرحاني عن شكره لكل من أسهم وخطط وساعد في انطلاق حملة التوعية الصيفية لمحو الأمية، مبيناً أن الدولة لم تألو جهداً في دعم المتعلمين في كل الميادين.

بدورهم عبروا أهالي قرى جمعة ربيعة عن شكرهم وتقديرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على ما يوليه من اهتمام بأهل العلم .

من جهته دعا محافظ بارق سلطان السديري المواطنين إلى الاستفادة من الحملة والانتظام فيها، مقدماً شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله- على ما يقومون به من اهتمام ورعاية لأبناء هذا الوطن المعطاء.

فيما أوضح مدير إدارة تعليم الكبار بمحافظة محايل عسير علي بن عبده معدي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن عدد المعلمين والمشرفين في الحملة بلغوا 22 معلماً ومشرفاً موزعين في 12 مركزاً لخدمة أكثر من 450 دارساً، مبيناً أن الحملة تستمر لمدة شهرين، حيث يصرف لكل دارس مبلغ 1000 ريال في نهاية الحملة، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة من الوزارات الأخرى المتعاونة في الحملة مثل الصحة والشؤون الاجتماعية والشؤون الإسلامية .

التعليقات

اترك تعليقاً