الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

صحة عسير تدشن ملتقى أخلاقيات المهنة مابين مقدم الخدمة ومتلقيها‎

منذ 11 سنة
1
3935
صحة عسير تدشن ملتقى أخلاقيات المهنة مابين مقدم الخدمة ومتلقيها‎
عمر الغيلاني

نيابة عن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور / إبراهيم بن سليمان الحفظي دشن مساعد المدير العام للتخطيط والتطوير الدكتور محمد بن حسين ال محيا صباح اليوم بقاعة المحاضرات بالمستشفى السعودي الألماني ملتقى أخلاقيات المهنة مابين مقدم الخدمة ومتلقيها .

أوضح ذلك لـ صدى ” الناطق الإعلامي بالمديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير الأستاذ / سعيد بن عبد الله النقير وذكر بان الملتقى بداء بالقرآن الكريم ثم القي الدكتور / محمد ال محيا كلمة أكد من خلالها على مضاعفة الجهود وبذل المزيد من العطاء لتقديم أفضل الرعاية الصحية والعلاجية لملتقى الخدمة وحث الجميع على التحلي بالأخلاق الفاضلة وان يكون التعامل مع المرضى والمراجعين مبنى على أصول المهنة وأخلاقيات العمل الوظيفي متمنياً للجميع دوام التوفيق والسداد .

ثم القي الأستاذ عبد العزيز الباتل مدير ادارة علاقات وحقوق المرضى نبذة موجزة عن إدارة حقوق المرضى بعد ذلك انطلق الملتقى بمحاضرة للدكتور / عماد الدين سعد عن أخلاقيات المهنة وحقوق المرضى في الجودة والاعتماد ثم محاضرة للدكتور / محمد محيا المساعد للتخطيط والتطوير بصحة عسير حول ( كيف تسمع صوت المريض ؟ ) .

ثم قدم الدكتور / ماجد محمد آل صالح مدير ادارة التدريب والابتعاث بصحة عسير محاضرة عن آليات ووسائل عملية لتفعيل منظومة القيم في تعزيز أخلاقيات المهنة .
وتواصلت محاضرات الملتقى في يومها الأول بمحاضرة للدكتور / محمد عادل كيف تعد مشروعاً تحسينياً لرضى المرضى ، ثم قام راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب للملتقى .

وأضاف النقير بأنه سيتم في اليوم الثاني للملتقى تقديم العديد من المحاضرات لعدد من المختصين في هذا الجانب لكلاً من الدكتور / أسامة عبد الرحمن عن كيف تصنع تطلعات ورغبات واحتياجات المريض ؟ ثم لقاء مفتوح للقيادات ذات العلاقة بحقوق المرضى للدكتور / محمد محيا ويتواصل أللقاء بمحاضرة كيف تكشف الأخبار السيئة لمريضك بطريقة آمنة ؟ للدكتور / بندر الاسمري ثم يقدم الدكتور / مترك علي آل مترك مدير التوعية الصحية محاضرة كيف تقيس رضاء المريض ؟ فيما يقدم الدكتور / ناصر السريعي محاضرة عن منظومة القيم وأخلاقيات المهنة .. ركني التعامل السليم مع المريض .

واختتم النقير تصريحه بان الفئات المستهدفة من هذا الملتقى جميع الأطباء ومدارء العيادات ورؤساء أقسام حقوق المرضى ورؤساء التمريض بالمستشفيات والقطاعات الصحية مشيراً بان هذه المحاضرات معتمده من هيئة التخصصات السعودية بواقع عشر ساعات .

التعليقات

و
ودي اصدق بس قويه عدد التعليقات : 1254 منذ 11 سنة

هههههههههههههههه يقول صحه هههههههههههههه

اترك تعليقاً