الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

رفع الجاهزية واتخاذ الاحتياطات اللازمة بصحة الطائف في مواسم الأمطار

منذ 11 سنة
0
2466
رفع الجاهزية واتخاذ الاحتياطات اللازمة بصحة الطائف في مواسم الأمطار
الطائف

وضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف سعيد الزهراني أن الإدارة في حالة طوارئ مستمرة منذ تلقي تحذيرات الأرصاد عن حالة الاجواء في المملكة ، مؤكداً أن فرق الشؤون الصحية تشارك في جميع الأحداث حسب ما يتطلبة الموقف.

وأبان أن المشاركة تمثلت خلال الأيام الماضية بحوالي 25 فرقة طبية ميدانية , بالإضافة إلى عيادة متنقلة وحافلتين وسيارتين من نوع “جيب” من أجل المساندة وتقديم الخدمات الإسعافية اللازمة في حالة الحاجة لها ، كما تم فتح المراكز الصحية في كل من السر وليه لمواجهة أي طارئ .

وقال : إن عدد المشاركين ميدانيا من أطباء وممرضين وسائقين وكوادر أخرى تجاوز عددهم 100 فرد من أجل الإسهام في عمليات الإنقاذ والإسعاف .

وأكد أن مشاركة الشؤون الصحية بالطائف بالحافلات وسيارات الجيب يأتي ضمن الخطة العامة التي تهدف إلى المشاركة بامكانيات مختلفة , مفيدا أن الحافلات قد تستخدم في نقل الناجين من مكان لآخر والإسهام في نقل رجال الإنقاذ لمختلف الجهات ,إضافة إلى سيارات الدفع الرباعي التي يكون دورها الوصول إلى المواقع الوعرة التي من الممكن الوصول اليها بمثل هذا النوع من السيارات .

وأبان أن العيادة المتنقلة هدفها تقديم الخدمات العلاجية البسيطة في موقع الأحداث سواء للمتضررين أو المنقذين.

وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة الطائف أن فرق الطوارئ في محافظات الخرمة , ورنية وتربة , والمراكز الصحية قامت بالعديد من المهام أثناء الأمطار خلال الأيام الماضية، لافتاً إلى أن جميع تحذيرات الأرصاد يتم تمريرها فورا إلى جميع المستشفيات والمراكز الصحية والجهات ذات العلاقة فورا من أجل رفع الجاهزية واتخاذ الاحتياطات اللازمة في جميع الظروف.

وأكد أن غرفة العمليات متصلة لا سلكيا بغرف العمليات الأخرى مثل الدفاع المدني والهلال الأحمر وأمن الطرق وعمليات المطار مما يؤدي إلى سرعة تبادل وتمرير البلاغات في جميع الأوقات , إضافة إلى ارتباط سيارات الإسعاف والمستشفيات والمراكز الصحية بالعمليات لا سلكيا أو عبر وسائل التواصل الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً