الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

أمطار غزيرة بمحافظة السليل وإعلان حالة الطوارئ

منذ 11 سنة
0
4060
أمطار غزيرة بمحافظة السليل وإعلان حالة الطوارئ
السليل

هطلت أمطار غزيرة وقوية منذ الساعات الأولى من صباح اليوم على محافظة السليل ظلت مستمرة إلى ما بعد صلاة ظهر اليوم سالت على أثرها الأودية والشعاب وارتفاع منسوب المياه فيها.كما جرت مياه بكميات كبيرة وغير معهودة من قبل في شوارع وأحياء المحافظــة وبتدفق قوي تسبب في انهيار المباني الطينية الأمر الذي تسبب في مخاوف الأهالي من أن تتسبب في حدوث كارثة لسكان تلك البيوت أو جيرانها وازددت مخاوفهم من عدادات الكهرباء الملتصقة بها والموصل إليها التيار الكهربائي .

هذا وقد أعلن الدفاع المدني بالمحافظــة حالة الطوارئ كما أوضحت مصادر إلى أن محافظ السليل مساعد بن عبد الله الماضي وجه بإيواء من يحتاجون للإيواء بالمدارس والفنادق والشقق المفروشة .

هذا وتمر عدد من مناطق المحافظة بمخاطر تتمركز في منطقة السوق لكثافة بيوت الطين ومنطقة الأطواء ومركز خيران وتمرة والرقة الشمالية التي دهمتها السيول مساء البارحة وأزداد مستواها وجريانها صباح اليوم الأمر زاد من خطورة الأوضاع بالمنطقة .

كما تسببت الكميات الكبيرة من مياه الأمطار الجارية بالتسرب لمستشفى السليل من جهته بوابته الغربية الأمر الذي أربك زوار المستشفى والمنومين والمراجعين وقد أوضحت إدارة المستشفى أنها تعاملت مع الموقف بحسب ما تقتضيه المصلحة الجدير بالذكر أن موقع المستشفى يقع بحسب ما يرويه كبار السن في مجرى للسيل .

وفي هذا السياق وجه عدد من الأهالي والمسافرين تذمرهم من عدم وجود دور بارز ومشاهد لدوريات أمن الطرق التابعة للمحافظة حيث لم يشاهد على الطريق سوء الدوريات الأمنية والشرطة والدفاع المدنــي متسائلين هل في مثل هذا الظروف تتغيب عن الرؤية والمشاركــة في التنظيم والتنبيهات والتحذير .

التعليقات

اترك تعليقاً