الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

محاكمة أردنيين بتهمة الانتماء إلى جماعة “عبدة الشيطان”

منذ 11 سنة
2
2336
محاكمة أردنيين بتهمة الانتماء إلى جماعة “عبدة الشيطان”
وكالات

بدأت في عمان جلسات محاكمة خمسة طلاب جامعيين اردنيين بتهمة “أثارة النعرات المذهبية” و”الانتماء الى جماعة عبدة الشيطان”، حسبما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر طالباً عدم الكشف عن اسمه بحسب وكالة الأنباء الفرنسية إن “الطلبة الخمسة من جامعة آل البيت (في محافظة المفرق 69 كلم شرق) وبينهم فتاة مثلوا امام محكمة امن الدولة في جلسة علنية ترأسها القاضي احمد القطارنة”.

واضاف ان “الطلبة، الموقوفين على ذمة القضة منذ اذار الماضي، نفوا تهمة اثارة النعرات المذهبية المسندة اليهم على خلفية انتمائهم لجماعة عبدة الشيطان والتي تصل عقوبتها الى ثلاث سنوات”.

وأوضح المصدر ان “المحكمة قررت تأجيل النظر بالقضية الى الاحد المقبل للاستماع الى عدد من شهود النيابة”.

وبحسب لائحة الاتهام، “تربط هؤلاء الطلبة علاقة صداقة نشأت عن طريق قنوات الاتصال المباشر وعن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فايسبوك) حيث تناغمت المجموعة فيما بينها على الظهور بمظهر خارجي ولباس واحد اسود اللون وتعارفوا على تسميتهم بمجموعة عبدة الشيطان”.

واضافت ان المجموعة تميزت “من حيث طول الشعر الاسود والذقن وسماع اغاني الميتيل والصليب المعكوف والنجمة الخماسية واشارة اصابع اليد على نحو معين الى غير ذلك من وسائل التعامل، الامر الذي اثار حفيظة باقي الطلبة”، مشيرا الى ان ذلك “شكل مظهراً يمس بالمعتقدات والمشاعر لاصحاب الديانات المساوية”.

واشارت اللائحة الى ان ذلك “تزامن مع العثور على نسخ من المصحف الشريف في عدد من دورات المياه في كلية الاقتصاد التي يدرس بها هؤلاء ونتيجة لذلك فقد حاول عدد من طلبة الجامعة وكوسيلة لمنع الطلبة من الظهور بهذا الشكل الاعتداء عليهم الامر الذي ادى الى تدخل رجال الامن الجامعي والقاء القبض عليهم وجرت الملاحقة

التعليقات

س
سعد القرني عدد التعليقات : 154 منذ 11 سنة

عندما تريدون محاكمة هؤلاء الطلبة المغلوب على أمرهم حاكموا الرئيس الاردني لانه اول من قام بالتعبير بحركة الاصابع بشعار الماسونية (عبدة الشياطين) وهي منتشرة هذة المقاطع في اليوتيوب علانا والشاعر يقول
إذا كان رب البيت للدف طارق ……… فشيمة أهل البيت الرقص

♛مــــالكم شغل♛ عدد التعليقات : 1241 منذ 11 سنة

ولك شو هاض يازلمات 🙂 الله يهديكم

اترك تعليقاً