الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء14 مايو

أمير تبوك يضع حجر الأساس لمشروعات بـ 1.9 مليار ريال

منذ 11 سنة
8
6313
أمير تبوك يضع حجر الأساس لمشروعات بـ 1.9 مليار ريال
تبوك

يدشن الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك غداً عدداً من المشروعات البلدية الجديدة بمدينة تبوك بقيمة 300 مليون ريال ، كما يضع حجر الأساس لمشروعات أخرى بقيمة 1.6 مليار ريال .

ويفتتح سموه معرض إستراتيجيات ومشاريع أمانة منطقة تبوك الذي أعدته الأمانة كتعريف لمشروعات تبوك على مدى الخمس سنوات القادمة، وبين أمين منطقة تبوك محمد العمري أن المعرض سيستمر لمدة خمسة أيام يستقبل زواره من القطاعات الحكومية والمؤسسات الأهلية والإعلاميين والمواطنين كافة ، للإطلاع على المشروعات والخدمات التي تقدمها أمانة المنطقة ، منوها إلى أن المعرض يحتوي على ما يقارب مائتي لوحه تتنوع ما بين الإستراتيجيات والمخططات والصور والتي تعرض المشروعات الحالية والمستقبلية لمدينة تبوك .

وبين أن تكلفة المشروعات التنموية لأمانة تبوك حتى عام ( 1434 – 1435 هـ ) المنفذة والجاري تنفيذها والتي تحت الترسية بلغت أكثر من ملياري ريال ، شملت مشروعات درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات ، ومشروعات السفلتة والأرصفة والإنارة ، ومشروعات تحسين وتجميل وتطوير الشوارع الرئيسية ومداخل المدينة ، ومشروعات إنشاء الجسور والأنفاق للتقاطعات الرئيسية بالمدينة، وأكد أمين منطقة تبوك أن الأمانة عملت على إعداد خطة إستراتيجية لمعالجة الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير عند تقاطعات الشوارع الرئيسية ، ويجري حالياً إنشاء ستة جسور وأنفاق بتكلفة تزيد على ثلاثمائة مليون ريال.

وأفاد أن الأمانة قامت بعمل إستراتيجية متكاملة لتطوير السواحل البحرية بمنطقة تبوك بطول (700 كم تقريباً ) و خلصت إلى تصنيف درجة وأهمية وطبيعة المواقع الساحلية إلى عدة درجات ( A – B – C – D ) وذلك بهدف تحديد المواقع المناسبة طوبوغرافياً واقتصادياً لإنشاء المدن الساحلية والمواقع الاستثمارية والمواقع التي تحتاج إلى تطوير ، وكذلك اعتماد مبلغ 200 مليون ريال بميزانية العام المالي الحالي (1434 /1435 هـ ) كمرحلة أولى لإنشاء البنية التحتية لخمسة مدن ساحلية بمحافظات أملج والوجه وضباء وحقل والبدع ، إضافة إلى استكمال أعمال تطوير كورنيش تبوك الذي خصص له مبلغ 50 مليون ريال .

التعليقات

ا
التبوكي عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

والله يا عطالله البلوي …المنتزه والخالدية وووو …احياء ساكنيه ناس على قد حالهم ولايوجد فيهم متخلفين يامتخلف ماخرب البلد الا هاالعقليات الغبيه..التي في قلوبها مرض وحقد على جماعته.

a
abozaid عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

أقول خزان تبوك وش صار فيه اكثر من خمس سنوات واقف مدري هو من جد خزان ماء والى معلم سياحي

ا
الشاقي عدد التعليقات : 55 منذ 11 سنة

عطالله البلوي الاحياء الي تتكلم عنها جمعاعتك كلها ساكنه فيه .. فالي انت تتكلم عنهم المتخلفين والخمارين هذي بتبوك كلها مهوو الاحيا العشوئيه بس ..

ج
جالس بالغرفة عدد التعليقات : 231 منذ 11 سنة

اقول متى بتفتحون كبري الجادة ترى له شهرين جاهز

ص
صايل ولد ابو صايل عدد التعليقات : 73 منذ 11 سنة

حقل

ص
صايل ولد ابو صايل عدد التعليقات : 73 منذ 11 سنة

طريق جقل شوفو له حل
وسلامتكم

ع
عطالله البلوي عدد التعليقات : 1119 منذ 11 سنة

جهودك واضحة ومشكورة يالعمري .الى الامام وبالتوفيق ان شاء الله . لكن خذ بالك من الاحياء والعشوائيات القديمة زي المنزه والخالدية وووووووو…اماكن للمخالفين والجرايم والخمور وووو . الله لايبلانا . حاول اعادة تخطيطها من جديد

ا
التبوكي عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

نبي وقت زمني لبداية ونهاية للمشروعات…مهو قيمة المشاريع.

اترك تعليقاً