الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة26 ابريل

تغريم جوجل بسبب جمعها بيانات شخصية في ألمانيا

منذ 11 سنة
0
3110
تغريم جوجل بسبب جمعها بيانات شخصية في ألمانيا

أعلن يوهانس كاسبار مفوض حماية البيانات الشخصية في هامبورج اليوم الاثنين عن توقيع غرامة مالية بقيمة 145 ألف يورو على شركة جوجل لجمعها معلومات من الشبكة اللاسلكية عبر كاميرتها المتحركة.

وكانت الكاميرات الجوالة التابعة لجوجل التقطت صورا لأطلس خدمة تصوير الشوارع بجوجل والمعروفة باسم (ستريت فيو)، وقال كاسبار إنه تم توقيع الغرامة بحق جوجل وذلك بسبب “انتهاك الخصوصية” في الفترة بين عامي 2008 حتى 2010 أثناء إعدادها لخدمة تصوير الشوارع ووصف ما حدث بأنه “واحدة من أخطر حالات انتهاك اللوائح الخاصة بحماية البيانات الشخصية يتم الكشف عنها حتى الآن”.

وأشار كاسبار إلى أنه من بين المعلومات التي تم جمعها هناك كميات كبيرة من البيانات الشخصية بدرجات مختلفة منها على سبيل المثال رسائل بريد إلكتروني وكلمات مرور وصور ونصوص دردشة، من جانبها قالت جوجل لمكتب حماية البيانات الشخصية في هامبورج إنها لم تكن لديها أبدا النية لتخزين أي بيانات شخصية.

في المقابل أكد كاسبار أن حدوث هذا الانتهاك وعلى مدار هذه الفترة الطويلة له نتيجة واحدة فقط وهي أن “آليات الرقابة الداخلية في الشركة فشلت فشلا ذريعا”.

وأوضح كاسبار أنه لم يكن بإمكانه توقيع غرامة مالية بقيمة أكبر وفقا للقانون الألماني الذي نص على أن الحد الأقصى لغرامة انتهاك الخصوصية هو 150 ألف يورو.

التعليقات

اترك تعليقاً