الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

وكالة أميركية تنفي تنبؤها بزلزال مدمر يضرب الخليج

منذ 11 سنة
5
3863
وكالة أميركية تنفي تنبؤها بزلزال مدمر يضرب الخليج
وكالات

أفادت وكالة الأنباء الإماراتية بأن وكالة “المسح الجيولوجي الأميركية” نفت بشكل قاطع التقرير الذي نسب إليها حول تنبئها بتعرض دولة الإمارات العربية المتحدة ودول الخليج لزلزال ضخم في الفترة الواقعة ما بين 25 و30 من الشهر الجاري، وأكدت وكالة المسح الجيولوجي أنها لا تنشر إلا أخبار الزلازل التي تقع، وليس تلك المتوقعة، وأن تقنية الكشف عن وقوع الزلازل غير متوافرة حتى الآن.

وكانت الإشاعات عن زلزال مرتقب مدمر قد أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب الزلزال الذي ضرب إيران الأسبوع الماضي والهزات الارتدادية التي وصلت إلى دول الخليج العربي لاسيما الإمارات.

فبعد أن وظفها الكثيرون لخدمة ثوراتهم، “اهتزت” مواقع التواصل الاجتماعي هذه المرة على وقع كثرة تداول أخبار وإشاعات بشأن زلزال مرتقب كبير يضرب المشرق العربي، وصف بأنه لم يسبق له مثيل، وسيأتي على الأخضر واليابس نهاية الشهر الحالي.

هذه المواقع استندت إلى تقرير نسب إلى وكالة “الجيولوجيا الأميركية” يتحدث عن صفيحة ضخمة في الأرض على عمق 20 كلم ستتحرك من جنوب شرق إيران باتجاه دول الخليج العربي والنتيجة: زلزال قوته التقديرية 10 درجات على مقياس ريختر!

وقد نفت وسائل إعلام وجهات مختصة هذه التحذيرات التي وردت في التقرير المزعوم.

وبدأ هاجس الهزة الارتدادية أو ربما زلزال جديد يطفو على السطح بعد ضرب منطقة جنوب غرب إيران الأسبوع الماضي، مع العلم أنه لم يسبق أن وصل العلماء في بحوثهم فيما يخص علم هندسة الزلازل إلى إمكانية التكهن أو تحديد موعد أو مكان أي زلزال محتمل.

بعد هذه التطمينات يبقى الاحتياط واجباً، إذا كنت داخل المنزل فلا تخرج وحاول التجمع مع أفراد أسرتك في مركز العمارة بعيداً عن الزجاج. يفضل الاختباء تحت قطع الأثاث الكبيرة والقوية لاتقاء خطر أية مواد متساقطة. لا تستعمل أي مصدر من مصادر الحريق وبشكل خاص الغاز والكهرباء. ولا تستخدم المصعد الكهربائي. فالوقاية خير من العلاج.

التعليقات

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

الزلازل لا يمكن توقعها

ك
كفاك غرور عدد التعليقات : 53 منذ 11 سنة

عمار الحكيم اي انتصار تتحدث عنه يا المعتوه والحقير خخخخخخخخخ

ثق تماما سنطأ بأرجلنا على رقابكم ذات يوم ؟

والزلازل يالجاهل هيه مقدرة من الله عز وجل وليس كما تقول انت ؟

فأنتم مجلرد فقاعة صابون وأذناب لليهود لا لكم لاحيل ولا قوة خخخخخخ

ولذالك انطم ولا تتحدث بكلام لست اهل له ياالأمعه خخخخخ

ارجو النشر ياصدى ؟

m
medoo عدد التعليقات : 286 منذ 11 سنة

اولا يا عمار اوبو رمه يالثور اعرف اكتب كلمة الزلازل بعدين تعال تفلسف بس الظاهر ان الزلزال اللي كان في ديار اسيادك المعممين اعمى قلبك وبصيرتك وما عرفت تكتب
اولا الزلازل هي من امر الله يحدثها في اي مكان لانها جند من جنود الله عز وجل
ثانيا اي انتصار يا ولد المتعة تتكلم ايران تقتل اهل السنة في العراق وتقتل اهل السنة في سوريا وتغتصب حرائرهم وايران تفتعل المشاكل مع دول الخليج العربي ركز على كلمة العربي يا فارسي وهذه دعوة اهل سوريا المضطهدين على اسيادك في ايران وان شاء الله عما قريب نسمع بزلزال يخسف باهل ايران ويميحهم من الوجود هم وقنبلتهم النووية ان وجدت اصلا لان اسيادك يحبون يبربرون على الفاضي وهياط بقنبلتهم
وياليت تشيل اسم الحكيم من اسمك لان الحكمة لها اهلها من ذوي الباب العقول النيرة وللاسف ماعندك عقل لان عقلك سلبوة منك معممينك اضافة الى عرضك

ا
الحربي عدد التعليقات : 77 منذ 11 سنة

مفاعل ابوشهر قريب واي تسرب اشعاعي سوف يكون في الخليج العربي وسوف تتظرر المنطقة الخليج

ع
عمار الحكيم ابورامي عدد التعليقات : 291 منذ 11 سنة

الزلازال هو انتصار ايران على الاعداء سوف يزلزل الارض وتنتج السلاح النووي

اترك تعليقاً