الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

تعاون بين التدريب التقني والمهني وشركة دار البندر لتوظيف”12.000″ شاب وفتاة

منذ 11 سنة
2
4239
تعاون بين التدريب التقني والمهني وشركة دار البندر لتوظيف”12.000″ شاب وفتاة
الرياض

وقعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة دار البندر العالمية للتجارة أمس , مذكرة تدريب منتهي بالتوظيف ، تهدف إلى تدريب وتوظيف “12.000” شاب وفتاة من خريجي البرنامج على مدى خمس سنوات , بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص , وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة دار البندر .

ووقع المذكرة من جانب المؤسسة نائب المحافظ للتدريب الدكتور حمد بن عقلا العقلا , ومن جانب الشركة المدير التنفيذي للشركة عبدالله بن احمد الأحمد.

وأوضح الدكتور حمد بن عقلا العقلا أن التعاون بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وشركة دار البندر يأتي امتداداً لجهود المؤسسة في الإسهام في توظيف الخريجين من خلال عدة برامج ومسارات تنفذها المؤسسة بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص.

وأضاف أنه بموجب هذه الاتفاقية ستستقطب شركة دار البندر ” 2400 ” متدرب ومتدربة سنوياً على مدى خمس سنوات ضمن برامج التدريب المنتهي بالتوظيف , للعمل بالمواقع المتعددة للشركة في مجالات البيع بالتجزئة وخدمة العملاء والتسويق.

وأكد المدير التنفيذي للشركة عبدالله بن احمد الأحمد على الدور المهم والحيوي الذي تقوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في إعداد وتأهيل القوى الوطنية بما يناسب احتياجات سوق العمل في المملكة ، مشيراً إلى أن المتدربين سيحصلون على العديد من المزايا , وسيتقاضون أثناء تدريبهم على مكافأة شهرية مقدارها “4000 ” ريال ، إضافةً إلى توفير التأمين الطبي لهم وسيتم تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية من بداية البرنامج .

الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تحرص على تفعيل مبدأ الشراكة مع مؤسسات القطاع الخاص بما يسهم في توظيف خريجيها من خلال تنفيذ عدد من برامج التدريب المشترك أو الدخول في شراكات إستراتيجية مع قطاع الأعمال من
خلال إنشاء معاهد تخصصية تجاوز عددها حتى الآن ” 30 ” معهداً.

التعليقات

ف
فتى المملكه عدد التعليقات : 47 منذ 11 سنة

خريج تقنيه عاطل

ي
ياسر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

انا احد منسوبي الموسوسة ولنا في كليتنا تجربة مشابهه حيث قامت احد الشركات بالتعاقد مع المستجدين وتركت الخريجين لان الهدف تسجيلهم في التامينات ويتم احتسابهم كسعوديين وذلك مقابل مكافئة بسيطة والموسوسة عندهم خبر لكن ما يهمهم لانهم يبحثون عن الانجازات الاعلامية فقط

اترك تعليقاً