الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

محاكمة عميد كلية تونسية صفع طالبة منقبة

منذ 11 سنة
3
1675
محاكمة عميد كلية تونسية صفع طالبة منقبة
ا ف ب

قررت محكمة تونسية النطق بالحكم في الثاني من مايو القادم في قضية حبيب القزدغلي، عميد كلية الآداب والفنون والإنسانيات بمنوبة (شمال شرق) المتهم بصفع طالبة منقبة، في محاكمة تعكس صراعاً سياسياً بين إسلاميين وعلمانيين في تونس.

وقال مختار الطريفي،احد محامي القزدغلي: “حددت محكمة منوبة الابتدائية تاريخ الثاني من مايو للتصريح بالحكم في هذه القضية بعد ان استمعت اليوم الى مرافعات المحامين”. وأضاف ان محامي القزدغلي طعنوا في مصداقية شهادة طبية سلمها طبيب للطالبة المنقبة، وقال فيها إنها تعرضت للصفع.

ولفت إلى إن المحامين سلموا المحكمة تقريراً اصدره أحد فروع عمادة الأطباء التونسيين، أظهر أن الطبيب “لم يطلع على هوية الفتاة (المنقبة) ولم يعاين أثارا الصفعة المزعومة على وجهها”.

وقال القزذغلي لفرانس برس ان “افتعال الشهادة الطبية سمح باحالة المسألة الى القضاء”. وذكر أن طالبتين منقبتين اقتحمتا في السادس من مارس 2012 مكتبه بدون إذن منه و”تهجمتا” عليه وبعثرتا أثاث مكتبه وحاولتا اتلاف وثائقه، بعدما أحيلت احداهما وتدعى ايمان بروحة، في الثاني من الشهر نفسه على مجلس تأديب الكلية الذي عاقبهما بالفصل من الدراسة لمدة 6 أشهر لرفضها الامتثال لقرار المجلس العلمي القاضي بعدم السماح بارتداء النقاب داخل قاعة الدرس.
وتنظر المحكمة في القضية منذ الخامس من يوليو 2012. ومنذ ذلك التاريخ تأجلت القضية ست مرات وسط اتهامات لحركة النهضة الاسلامية الحاكمة بالضغط على القضاء من اجل ادانة العميد وهو ما نفته الحركة.

التعليقات

ر
راحو الطيبين عدد التعليقات : 168 منذ 11 سنة

صلو على سيدنا محمد عليه الصلاة وسلام .ولاتنسون سورة الكهف قبل اذان المغرب

S
SKittles عدد التعليقات : 116 منذ 11 سنة

الله يعين على هالدنياء بخير بس ماقدراقول غير الله انه ينصر الاسلام والمسلمين واللهم اغفر للمومنين والمومنات
اللهم صلى وسلم على محمد

م
مدمن تفاح عدد التعليقات : 547 منذ 11 سنة

ورا دول المغرب احفاد عقبه بن نافع متغيرن الحينه كل يوم محنه احفظوا الله يحفظكم

اترك تعليقاً