الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء16 ابريل

مشرف تربوي يبتز «تعليم حائل» لتوظيف نجلِه.. وطلبه يُلبَّى في 24 ساعة

منذ 11 سنة
7
4323
مشرف تربوي يبتز «تعليم حائل» لتوظيف نجلِه.. وطلبه يُلبَّى في 24 ساعة
حائل

كشفت مصادر عن وثائق جديدة في قضية تجاوزات تعليم حائل، تكشف عن تهديد مشرف تربوي في تعليم المنطقة مسؤولي إدارته بتوظيف نجله في غضون يومين من تاريخ رفعه للخطاب بتاريخ 19 / 8 / 1432 هـ، أو أنه سيقدح في قرارات لجنة التوظيف واتهام المسؤولين في اللجنة باستغلال المنصب والمحاباة في تعيين أقاربهم.

وحسب الوثائق فإن المشرف هدد برفع كل تفاصيل المخالفات التي ارتكبها أعضاء لجنة التوظيف إلى مقام النائب الثاني وزير الداخلية في حينه ووزير التربية والتعليم وهيئة مكافحة الفساد وهيئة الرقابة والتحقيق والمباحث الإدارية، مشيراً إلى أن المخالفات ستتضمن بيانات مفصلة عن كل من تم توظيفهم سابقا من أقارب أعضاء لجنة التوظيف، ذاكراً أن من تم توظيفهم لا يتفوقون على ابنه سوى بصلتهم بأعضاء اللجنة. وبحسب الوثائق فقد تم توظيف الابن في غضون 24 ساعة من تهديد والده لمسؤولي لجنة التوظيف.

وتكشف الوثائق كذلك أن المتهم الثاني والثلاثين في القضية رقم 811 المنظورة في محكمة حائل الإدارية متهم بإساءة استخدام المنصب والعبث بالمال العام وتجزئة المناقصات والتأمين المباشر والتواطؤ مع المتهم الأول والثاني وصرف مبالغ للمقاولين.

ووفقا لصحيفة الشرق بحسب الوثائق فإن اثنين من المتهمين خالفا التعليمات بالتوقيع على المعاملات الرسمية على الرغم من محاكمتهما بتهم الفساد، وعلى الرغم من انتهاء تكليفهما من قبل الوزارة بتاريخ 15 / 1/ 1434هـ، وفي مخالفة صريحة أيضاً للتعميم الصادر عن نائب وزير التربية والتعليم خالد السبتي، الذي شدد فيه على أن من انتهت فترة تكليفه ولم يجدد له لا يحق له إصدار تعاميم أو قرارات موقعة باسمه.

وتظهر الوثائق كذلك أن المتهم الرابع والثلاثين واصل توقيع المناقصات الخاصة وكذلك تأخير بعضها، من خلال عدة معاملات أمضى عليها بتاريخ 6/6/1434 هـ، لطرح مناقصات إزالة أسوار مدرستين بالرغم من كونه متهما باستغلال النفوذ، وكذلك جمعه تبرعات وتواطئه مع المتهم الأول والثاني بقصد التكسب وتزوير وتوجيه مناقصات قبل طرحها وكشف أسعار عطاءات ومشاريع وهمية والعبث في المشتريات وتسريب الأسعار.

وقد حاولت الصحيفة مراراً الاتصال على أمين عام وزارة التربية والتعليم راشد الفياض، لاستطلاع رأيه بشأن عدم كف أيادي المذكورين تماشياً مع طلب الرقابة والتحقيق، إلا أنه أرسل رسالة بأنه في اجتماع وسيتصل لاحقاً ولم يفعل على الرغم من الاتصال المتكرر عليه.

التعليقات

ك
كلمة حق عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

ومدير شئون الموظفي في صحة عسير وظف ولد اخوة واثنين من اولادة ويقولون للضعوف ادخل على الموقع وسجل والوظايف قد طارت لذي القربى

(
(( دغريري )) عدد التعليقات : 478 منذ 11 سنة

حسبنا الله ونعم الوكيل

انا خريج كلية المعلمين >>> لا حول لي ولا قوة .. الله موجود ياظلمة .. الله موجود

قال ايش قال قياس … خافو الله فينا … احنا امانة في اعناقكم …. والله ماراح اسامح اي واحد اتسبب فيني او في اي شخص مثلي حسبي الله ونعم الوكيل فيكم …

أ
أبن البدائع عدد التعليقات : 798 منذ 11 سنة

لو ما شاف عليهم غلط كان مانفذو طلبه بهالسرعه اتمنى فصلهم كلهم لأن الموظفين بالتعليم مخطئين والمشرف عارف هالشي وساكت

ا
ابوعمر عدد التعليقات : 185 منذ 11 سنة

اذاكان مدير تعليم حائل العمران وصل الى ما وصل اليه بواسطة اخيه المسول الكبير في تعليم البنات وهو من اتكبر الفاسدين ايام هبهب وانهب من قبل انشاء هيئة مكافحة الفساد وكذلك الفاسدالاكبر عبد الحليم مدير تعليم القصيم سابقا

ي
يابلادي واصلي عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

يعني جت على تعليم حائل مالطاسة كلها ضايعه ياحبيبي

د
دح دح عدد التعليقات : 80 منذ 11 سنة

أنا اقول وش هالبيوت الفخمه والسيارات الفارهه
عند اكثر الناس رواتبهم مثل روتبنا بس حنا مديونين للبنوك
اثاريها من وسع صدرك
على حساب الحكومه

ا
الشويش عدد التعليقات : 213 منذ 11 سنة

كأن هذا شي غريب في المملكة ماهو كل مسؤول تجد أبنائه في وظائف مرموقه واكبر دليل انظر الى اللواء خلف خمسة من أبنائه ضباط في نفس القطاع الذي يعمل فيه والدهم ولا يوجد منهم جندي واحد وهذا بصراحة يدل على اننا في دولة حب الخشوم وليس الانظمة

اترك تعليقاً