الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

الأمير مشاري يكرم الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي

منذ 11 سنة
0
3955
الأمير مشاري يكرم الفائزين بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي
الباحة

كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة في دورتها التاسعة لهذا العام، وذلك في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم شاهد سموه والحضور فيلمًا وثائقيًا عن سيرة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان رحمه الله.

بعدها ألقت أمين عام الجائزة حصة بنت عبدالله آل الشيخ كلمة بينّت فيها أن جائزة التميز التي تخصص في كل عام لفئة من المعنيين بذوي الإعاقة خصصت هذا العام لمدير ومديرة إدارة تربية خاصة من المرشحين في إدارات التربية والتعليم بمناطق المملكة المختلفة.

عقب ذلك ألقى مدير عام التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم الدكتور عبدالله العقيل كلمة ثمن فيها جهود أسرة صاحب الجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان، مشيدًا بجهود هيئة الجائزة التي أحسنت باستحداث جائزة لمدير ومديرة التربية الخاصة على مستوى إدارات التربية والتعليم في المملكة، وبارك للفائزين بهذه الجائزة لهذا العام وهم مدير إدارة التربية الخاصة للبنين بمنطقة القصيم عبدالعزيز بن محمد الضبيب، ومديرة إدارة التربية الخاصة للبنات بمنطقة جازان غصون بنت علي صقيل، مقدمًا شكره لأعضاء اللجان العاملة في تطوير الجائزة.

بعد ذلك ألقى المشرف العام على الجائزة الدكتور ناصر بن علي الموسى كلمة بين فيها أن جلالة الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود – رحمه الله- هو من وضع اللبنات الأولى للتربية الخاصة في المملكة، حيث تبرع بمقر دائم لتعليم المكفوفين، كما أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- عندما كان وزيرًا للمعارف في عهد جلالته قرارًا بإنشاء أول معهد للتربية الخاصة وهو معهد النور.

بعد ذلك سلم صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز الجوائز للفائزين والفائزات بجائزة التميز في التربية الخاصة على مستوى المملكة .
كما سلم سموه مدير إدارة التربية الخاصة للبنين بمنطقة القصيم ، ومديرة إدارة التربية الخاصة للبنات بمنطقة جازان جائزة التميز في التربية الخاصة على مستوى المملكة.

تلا ذلك كلمة أسرة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان، ألقاها الشيخ سلطان بن محمد بن صالح بن سلطان أوضح فيها أن هذه الجائزة أنشئت كمشروع خيري قبل ثمان سنوات تعنى بتشجيع المتفوقين وإبراز قدراتهم وإبداعاتهم من طلاب وطالبات التربية الخاصة على مستوى المملكة، منوهًا بدور وزارة التربية والتعليم وتعاونها معهم.

عقب ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز كلمة هنأ فيها الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان للتفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة، شاكرًا جميع القائمين والعاملين على الجائزة.

بعد ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبد العزيز رؤساء وأعضاء اللجان والجهات المتعاونة مع الجائزة.
بعدها تسلم سمو الأمير مشاري بن سعود عبدالعزيز درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.

وفي ختام الحفل التقطت الصور التذكارية للفائزين مع سموه.

التعليقات

اترك تعليقاً