الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء9 ابريل

“صحة نجران”: إقلاع 102 شخص عن التدخين خلال 3 أشهر

منذ 11 سنة
3
2450
“صحة نجران”: إقلاع 102 شخص عن التدخين خلال 3 أشهر
نجران

أعلنت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة نجران، ممثلةً في برنامج مكافحة التدخين أن نسبة المقلعين تماماً عن آفة التدخين، بلغ 102 شخص، خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، من إجمالي المراجعين لمركز الإقلاع عن التدخين الذين بلغ عددهم 178 مدخناً، وذلك حسب الفئات السنية من سن 15- 60 عاماً فما فوق.

وأكد الناطق الإعلامي بصحة نجران محسن الربيعان أن عيادة التدخين في المنطقة، نفَّذت خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري عدداً من البرامج والأنشطة الوقائية؛ لتقديم رسالة واضحة عن أضرار التبغ، وكيفية الإقلاع ورفع مستوى الوعي لدى المجتمع، ويأتي من أهمها إقامة معارض وعيادات متنقلة بمرور نجران، والشرطة، وكلية التقنية، ومركز تدريب الطوارئ.

وأشار “الربيعان” أن الإقلاع عن التدخين ليس مسؤولية الطواقم الطبية فحسب، لكنها مسؤولية مشتركة منوطة بجميع أفراد المجتمع؛ لتدارك الخطر ومكافحته بمختلف الطرق.

ودعا “الربيعان” جميع مؤسسات المجتمع إلى الإسهام في جهود مكافحة التدخين.

التعليقات

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 566 منذ 11 سنة

إللي يدخنون وقد تعدوا سن المراهقه بالفعل وش يحسون فيه بإختصار.. هل ينتظرون البلغم المسموم في صدورهم واللعاب وغيره ان تتحول تدريجيا إلى سرطانات اللسان واللثه والفم والبلعوم والرئه ودمار اﻻسنان ثم يقلع عنه!!؟
وإذا نصحته قال افكر ودي ابطله.. يعني السيجاره الخبيثه معها يدين تمسك مع حلقك.. شوف هيئتك ورائحة انفاسك وغيرها كيف تحولت والعياذ بالله.. نصيحه من القلب إلى القلب..
اسأل الله لهم الثبات والهدايه لمن اقلع عن التدخين واﻵفات السيئه وان يصلح ويرد البقية إلى الإقلاع عنه ويثبتهم بالقول والعمل الصالح يارب العالمين..
(( ماحسيت إني إنسان بين الناس وبكل اﻷماكن ولنفسي وصحتي وحياتي اليوميه إلا بعد ماأقلعت عنه ))
اللهم لك الحمد ياربي وثبتني بالصلاح قول وعمل وعوضني بأحسن من ذلك دنيا وآخره

ا
الغامدي عدد التعليقات : 6 منذ 11 سنة

الله يثبتهم ….وعقبال ما أتركه أنا

ح
حياك بابا حياك عدد التعليقات : 50 منذ 11 سنة

اسال الله لهم الثبات وان يهدينا ويهدي البقيه

للاقلاع عن هذه الآفه القذره ..

اترك تعليقاً