الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

علماء ينجحون في رفع بصمات الأصابع الموجودة على الطعام

منذ 11 سنة
2
2659
علماء ينجحون في رفع بصمات الأصابع الموجودة على الطعام
لندن

نجح علماء اسكتلنديون في رفع بصمات الأصابع من على الطعام في اكتشاف يمثل طفرة وقد يؤدي إلى المساعدة في جمع أدلة أكثر دقة في تحقيقات الشرطة المستقبلية.

وذكرت صحيفة “ديلي تلجراف” البريطانية ان العلماء بجامعة ابرتاي بمدينة دندي الاسكتلندية ادخلوا تعديلات على تقنية مستخدمة للحصول على بصمات الأصابع من الفواكه والخضروات وهي المرة الأولى التي يتم فيها تحقيق ذلك في بريطانيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأطعمة كانت تمثل في الماضي أسطح من الصعب رفع البصمات من عليها، وبالتالي كان يتم تجاهلها في العادة عند جمع دلائل لفك الغاز الجرائم.

وقال أحد القائمين على البحث أنه “رغم وجود تقنيات مثبتة لرفع بصمات الأصابع من على العديد من الأسطح هذه الأيام، توجد بعض الأسطح التي تظل صعبة، مثل الريش وجلد الإنسان والحيوان، بالإضافة إلى المواد الغذائية مثل الفواكه والخضروات لأن أسطحها تتنوع بشكل كبير، ليس فقط في اللون والملمس بل أيضا في طبيعة مسامها.

وأوضح انه تم تعديل الأسلوب التقليدي المتبع في رفع بصمات الأصابع بحيث أثبت كفاءة في التقاط البصمات من على بعض المواد الغذائية، ويحتاج الأمر إلى مزيد من البحث قبل التوصل إلى تقنيات تتماشى مع جميع الأطعمة.

التعليقات

د
دح دح عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

سبحان الله الذي قال
(بلى قادرين على ان نسوي بنانه)
وهذا يدل على الإعجاز في خلق الله
في الأصبع الذي توجد به البصمات

ا
الفاغر عدد التعليقات : 238 منذ 11 سنة

عندنا يجي اول شي ايد ورا وايد قدام وبعد الواسطات يجيب الشنطه وينفخ ويزفر مائة مره واخر شي يقلك مانقدر نرفع البصمه صعبه مع انك شايف اثارها والحل انك تروح تجيب المجرم عشان يمكن يقدر ياخذ بصمته والى يقلك زي الاحوال يدك غريبه ماحنا قادرين ناخذ البصمه حقتك دبر نفسك

اترك تعليقاً