الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد5 مايو

سمو وزير الداخلية يفتتح غداً المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة

منذ 11 سنة
0
2154
سمو وزير الداخلية يفتتح غداً المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة
الرياض

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية غداً في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركنتيننتال بالرياض المؤتمر الثاني للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة INTERPA بعنوان (قضايا معاصرة في التعليم والتدريب والبحث العلمي في الكليات الأمنية ).

وقدم مدير عام كلية الملك فهد الأمنية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي وزير الداخلية على رعايته ودعمه لهذا المؤتمر الذي تستضيفه المملكة لأول مره ممثلة بكلية الملك فهد الأمنية .

وأضاف أن الكلية تسعد باستضافة المؤتمر الثاني للاتحاد واجتماع مجلس إدارته وجمعيته العمومية بحضور ممثلي 45 دولة لمناقشة بعض القضايا المعاصرة في التعليم والتدريب والبحوث الأمنية مع التركيز على تصميم المناهج التعليمية وتطوير أعضاء هيئة التدريس وكيفية استخدام التقنية في العملية التعليمية والتدريبية في المؤسسات الأمنية .

وأوضح أن المؤتمر الذي تقام جلساته يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين يهدف إلى تبادل الخبرات في التدريب والتأهيل على أحدث الأساليب والتجهيزات التقنية والتعاون المشترك لتبادل التجارب والدروس المستفادة لرفع مستوى رجال الأمن في مكافحة أنماط وأساليب الجريمة .

وبين أن محاور المؤتمر تشمل تأهيل أعضاء هيئة التدريس في أكاديميات الشرطة ,واستخدام التكنولوجيا في التعليم والتدريب الشرطي والبحث العلمي ,وتصميم وتطوير المناهج .

من جانبه عبر رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة الدكتور رمزي فيند كلي عن شكره لقيادة المملكة على استضافتها أعمال المؤتمر ، عاداً المؤتمر فرصة لتبادل الخبرة والمعرفة عن تدريب الشرطة المعاصر وتبادل وجهات النظر بشأن أنشطة الاتحاد المستقبلية .

وأشار إلى أنه سيعقد خلال فترة المؤتمر اجتماع الجمعية العمومية ومجلس الإدارة للاتحاد الدولي لأكاديميات الشرطة.

التعليقات

اترك تعليقاً