الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

“الصحة”: نواجه تحديات ارتفاع تكاليف المرافق

منذ 11 سنة
1
2041
“الصحة”: نواجه تحديات ارتفاع تكاليف المرافق
الرياض

كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لاقتصادات الصحة الدكتور صالح بن إبراهيم السحيباني عن وجود فرص كبيرة للاستثمار في القطاع الصحي الحكومي، مؤكدا أن هناك تحديات كبيرة تواجههم، خاصة في اقتصادات الصحة، وأشار إلى الارتفاع الكبير في تكاليف إنشاء المرافق الصحية في الآونة الأخيرة.

وشدد في كلمته خلال اجتماع مديري الموارد الذاتية في مديريات الشؤون الصحية بمناطق ومحافظات المملكة الذي عقد في الرياض على أهمية استغلال الموارد الذاتية لدعم وتمويل هذه القطاعات التي ستساهم في رفع كفاءة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الموارد الذاتية دخلت في كثير من الأقسام في المستشفيات كالأشعة وغرف العمليات.

وأشار السحيباني الى أن اقتصادات الصحة لا يمكن اختزالها في الموارد الذاتية والاستثمار فقط، ولكن مفهومها أوسع وأشمل، مبيناً أن تلك الاقتصادات ما زالت جديدة وأن الوزارة استشعرت أهمية هذه الإدارة وأنهم في طور تأسيس إدارتين جديدتين، وهما إدارة الاستثمار الصحي، وإدارة الصناعة الطبية.

وبين بحسب “الوطن” أن الوزارة تستورد عددا من الأدوية بمبالغ باهظة، وكذلك الكثير من الأجهزة الطبية، والأخيرة يمكن القيام باستئجارها بدلا من شرائها في بعض الأحيان. وأضاف أن الوزارة تحتاج أيضا للدخول في كثير من المشاريع الطبية وعقد شراكة استراتيجية مع بعض الشركات العالمية المتخصصة في المجال الصحي والطبي.

التعليقات

ا
الحوت عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة

صح النوم العنوان في وادي وأنتم وادي الداخلية والصحة باقي مكتب العمل
ههههههههههه

اترك تعليقاً