الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

التقاعد تقدم خدماتها للمستفيدين إلكترونيا عبر الجنادرية

منذ 11 سنة
0
2833
التقاعد تقدم خدماتها للمستفيدين إلكترونيا عبر الجنادرية
الجنادرية

قدمت المؤسسة العامة للتقاعد عبر جناحها المشارك بالجنادرية خدماتها إلكترونيا للمستفيدين ، بهدف إتاحة المجال للمستفيد للدخول للخدمة المطلوبة وإتمام طلبه كاملا من مقر المؤسسة بالجنادرية دون الحاجة إلى مراجعة مقر المؤسسة شاركت المؤسسة.

ونقلت التقاعد خدماتها الإلكترونية إلى مقرها بمهرجان الجنادرية ، عارضة ضمنه العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي صُنفت في حزم منفصلة حسب الأشخاص الموجهة لهم سواء المتقاعدين أو المستفيدين أو الوكلاء أو المشتركين.

وربطت المؤسسة المقر الرئيسي آلياً بمقره في الجنادرية ، لتوفير خدمة الاستعلام عن المعاشات التقاعدية ، واستخراج البطاقة التعريفية للمتقاعدين وتوفير خدمة تزويد المتقاعد برقم مستخدم ورقم سري خاص بكل شخص للدخول على موقع المؤسسة والحصول على جميع الخدمات المتوفرة بالموقع ومنها طباعة التعريف بالراتب من دون الحاجة لمراجعة المؤسسة أو فروعها إضافة إلى حاسبة المعاشات التي توضح مقدار المعاش التقاعدي، كما تم توفير خدمة تقديم الطلبات لبرنامج مساكن مع شرح متكامل للبرنامج وشروطه وإمكانية تعبئة الاستمارات وتوقيع العقود للطلبات المكتملة.

وتأتي هذه الخدمات لإتاحة الفرصة لجميع زوار جناح المؤسسة للاطلاع على ما تقدمه المؤسسة من خدمات للمتقاعدين والمستفيدين من بعدهم حيث تهدف مشاركة المؤسسة إلى تزويد جميع الزوار بكل ما يحتاجون إليه من معلومات عن نظام التقاعد وما يوفره من مزايا للمشتركين فيه من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين حيث أن أنظمة التقاعد تمس حياة جميع شرائح المجتمع ويحتاجون للتعرف إلى ما لهم من حقوق وما عليهم من واجبات سواء كانون موظفين رجالاً ونساء أو مستفيدين من بعدهم .

ويبرز جناح المؤسسة من خلال اللوحات والمعروضات المختلفة تعكس اهتمام المملكة بقطاع التقاعد والمتقاعدين منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز – رحمه الله .

ووضعت المؤسسة صورة للملك عبد العزيز وتحتها عبارة ” ضمان الحكومة لمعاشات الموظفين ومستقبلهم ” في إشارة واردة بالمادة الرابعة من نظام المأمورين الصادر بتاريخ 12/3/1350هـ ، وهو ما تبعه من بعده أبناؤه البررة على نفس هذا النهج بصدور العديد من الأنظمة التي تهتم وترعى قطاع التقاعد والمتقاعدين .

ودعت المؤسسة العامة للتقاعد رواد مهرجان الجنادرية لزيارة جناحها والاطلاع على ما يشتمل عليه من الكتيبات والمطويات التوعوية والاطلاع على مجسمات مشاريع المؤسسة الاستثمارية وأهمها مركز الملك عبد الله المالي ومجمع تقنية المعلومات إلى جانب التعرف على المنجزات الكبيرة التي حققتها المؤسسة التي تصب في مجملها في مصلحة المتقاعدين وأسرهم كما يتم عرض فلم وثائقي عن المؤسسة لزوار الجناح.

التعليقات

اترك تعليقاً