الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء8 مايو

“الصحة” تحذر الإدارات التابعة لها من “برغر” مخلوط بـ “لحم الخيول”

منذ 11 سنة
7
3661
“الصحة” تحذر الإدارات التابعة لها من “برغر” مخلوط بـ “لحم الخيول”
الرياض

حذرت وزارة الصحة المختصين في المديريات العامة للشئون الصحية والمستشفيات التخصصية والمدن الصحية في كافة مناطق المملكة، من استخدام اللحم البقري المفروم “برغر” المنتج من مصنعي “سلفركرست” و “لحوم ليفي” في أيرلندا، بعدما رصدت وزارة الخارجية قيام المصنعين بخلط لحوم الخيول بلحوم الأبقار المكون منها شطائر “البرغر”.

وشددت وكيل وزارة الصحة المساعد للخدمات الطبية المساعدة منيرة العصيمي، في تعميم سري موجه للإدارات الطبية، على ضرورة إتلاف هذه المنتجات في حال وجدت، مشيرة إلى أن اللحوم المنتجة من قبل المصنعين المذكورين تم توزيعها في سلسلة مطعم شهير في أيرلندا والمملكة، مضيفة بأن هذا المطعم له فروع في كافة مناطق المملكة دون أن تشر إن كانت هذه اللحوم وصلت المملكة أم لا.

وأشارت العصيمي، إلى أن الوزارة لا تستورد أي لحوم من الخارج، حيث تعتمد لسد حاجة المستشفيات من اللحوم على المصانع المحلية، مشيرة إلى أن الوزارة وضعت مواصفات للحوم المقدمة في السندوتشات “البرغر” أو “الكباب” أهمها أن تكون طازحة، وأن تكون معدة داخل الموقع، خاصة بعد كثرة طلب المرضى لـ”البرغر” في الآونة الأخيرة، حسب قولها.

التعليقات

ا
العمراني عدد التعليقات : 41 منذ 11 سنة

دائما التستر على اسم المطعم الشهير.بينما المطعم الذي ليس لصاحبه ظهر يتم التشهير به. لماذا الكيل بمكيالين.لماذا لايتم توعية المواطنين لماذا لاتنورينهم يا استاذه منيره،هل الوزاره لايغنيها توعية الناس. فقط تعميم على المستشفيات التابعه لها

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 39 منذ 11 سنة

ابششششركم طاااايحين فيه
ويااااحبي للتبوله

ا
ابو............ز عدد التعليقات : 38 منذ 11 سنة

كل شي سري

س
سعسو عدد التعليقات : 260 منذ 11 سنة

لولا الغرب…… لما عرف ربعنا ان هناك لحوم في الاسواق مخلوطة بلحوم الخيول

أ
أبو سالم عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

ما ادري ليش خاااااييفين تقوووولوووون انه (برجر كينق)
؟؟؟؟؟؟؟؟

ا
ابن البلد عدد التعليقات : 56 منذ 11 سنة

يا ساتر وليه الموضوع سري لماذا لا يعمم على الجميع ليعرف المواطنين المساكين ما هي وجبة البرغر المشار لها لماذا هذا التستر ولحساب من ولمصلحة من يا ناس اتقو الله المسألة امانه امانه امانه .

ه
هبوب عدد التعليقات : 67 منذ 11 سنة

هذي محلات برجر كنق انتبهو ( برجر كنق)

اترك تعليقاً