الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء27 مارس

الشيخ جابر المبارك ..لن نسكت على أي متورط في خلية “الإخوان ” الإماراتية

منذ 11 سنة
3
2805
الشيخ جابر المبارك ..لن نسكت على أي متورط في خلية “الإخوان ” الإماراتية
الكويت

أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح في حوار مع جريدة “الشرق الأوسط” أن الكويت لن تسكت على أي شخص يثبت تورطه في خلية الإخوان المسلمين التي ألقت السلطات الإماراتية القبض عليها مطلع العام الحالي.

وقال الشيخ جابر المبارك إن «الإخوة في الإمارات أبلغونا بوجود اتهامات لكويتيين يشتبه في تورطهم في تمويل تلك الخلية وتقديم أموال لها، لكنهم قالوا لنا انتظروا لحين انتهاء التحقيق، ونحن لا نملك معلومة مؤكدة، لكن الموضوع حاليا منظور أمام القضاء الإماراتي، ومتى وجدنا أناسا متورطين في هذا الأمر فلن نسكت عنهم أبدا».

وعلى صعيد آخر، أكد المبارك أن بلاده أنهت ملف الحدود مع العراق وحلت ما اعتراه من إشكالات آخرها تعويض المزارعين العراقيين الذين تضرروا من صيانة العلامات الحدودية بين البلدين، عبر بناء قرابة 200 وحدة سكنية بديلة لهم بالتعاون مع الحكومة العراقية.

وأضاف المبارك أن «الكويت انتهت من ملف الحدود مع العراق، وعالجت ملف البيوت الحدودية في الجانب العراقي، وأنا أتطلع لزيارة بغداد وأنتظر تحديد موعدها من قبل الإخوة في العراق».

وكشف عن «لقاء جمع بين سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد ونائب رئيس الجمهورية العراقية الدكتور خضير الخزاعي، خلال القمة العربية، التي اختتمت أعمالها في العاصمة القطرية الدوحة أول من أمس، تخلله بحث في العلاقات الثنائية بين البلدين».

وتابع: «تمت مناقشة زيارتي المرتقبة للعراق، وأنا جاهز للذهاب إلى بغداد في أي وقت، حتى لو أرادوا مني التوجه اليوم فأنا جاهز، لكننا ننتظر تحديد موعد الزيارة من قبلهم».

واعتبر الشيخ جابر المبارك اللقاء المرتقب الذي سيجمعه بنظيره العراقي نوري المالكي في بغداد «مهما جدا، وسيصفي كثيرا من الأمور، وسيتضمن معالجة ملفات ثنائية بين البلدين».

التعليقات

ك
كويتية عدد التعليقات : 241 منذ 11 سنة

يااشيخ طير بس .! يعني بس الشيعة الي عندنا هم الي يسبون الصحابة بكل ديرة الشيعة يسبونهم حتى عندكم بالقطيف وبعدين الكويت توها مانعة شيعي سب الصحابة من دخول الكويت . ! ياشين التفلسف على غير سننع

ا
انتم لين ا لحين نقاشات عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

انت اول لا تسكت على الشيعة اللي يسبون الصحابه بعدين تفلسف

و
ولد الاشراف عدد التعليقات : 1308 منذ 11 سنة

طبيعي المجلس عندكم كله رافضة خنزير

اترك تعليقاً