الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

قطر: قدمنا الدعم لمصر أثناء حكم العسكر وليس لمرسي

منذ 11 سنة
11
4795
قطر: قدمنا الدعم لمصر أثناء حكم العسكر وليس لمرسي
الدوحه

رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثانيأ ش أأكد رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، أن مصر هى الشقيقة الكبري وإذا نهضت تنهض الأمة العربية.

وقال بن جاسم، فى مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، بعد ختام القمة العربية بالدوحة، إن قطر تحترم مصر وشعبها وتقدر دورها لأن مصر كبيرة وهى التى تقود العرب.

ونفى بن جاسم الشائعات التى يطلقها البعض بأن قطر تريد شراء مصر ، مؤكدا أن مصر أكبر من أن تشتريها قطر أو غيرها، مشيرا إلى أن الدوحة تدعم مطالب الشعوب وتحترم تطلعاتها.

وأضاف أن قطر قدمت الدعم لدول الربيع العربي دون النظر إلى من يحكمها بعد التغيير، مشيرًا إلى أن الدوحة قدمت الدعم لمصر مثلا أثناء حكم العسكر وليس حكم الاخوان المسلمين.وأشار إلى أن هناك من يرغب فى بث هذه الشائعات مثل شراء قطر للاهرامات وتأجير قناة السويس وغير ذلك، نافيا أن تكون قطر قد عرضت مثل هكذا شراء أو تأجير، مؤكدا ان الشأن المصري شأن خاص وليس لنا علاقة به، وقطر تتعامل مع حكومات وليس أشخاص.

وكشف أنه على علم بأن هناك أموالا طائلة ذهبت إلى مصر لعدد من وسائل الاعلام لشن حملة على العلاقات القطرية المصرية وضد الدوحة، مؤكدا أن قطر لم تفعل جرما فى مصر.

وقال رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني إن الدوحة لديها وجهة نظر فى دعم دول التغيير، مشيرا إلى هذه الدول كانت قبل التغيير بينها وبين قطر علاقات غير قوية نتيجة لاعتقاد قيادات هذه الدول وقتها أن الدوحة تريد أخذ دور أكبر من حجمها، وهذا غير صحيح لان الدوحة تريد دول عربية قوية ذات كرامة ومن هنا كان هذا التغيير وأن كانت قطر لم تدع إلى هذه الثورات ولكنها بدأت نتيجة لظروف هذه الدول وتسلط ورغبة قياداتها فى توريث الحكم.

من جانبه، قدم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بصفته مواطنا مصريا الشكر لرئيس وزراء قطر على تصريحاته بخصوص مصر.

وحول التغيير فى الجامعة العربية لتواكب التغيير فى دول الربيع العربي، قال العربي إنه يؤمن بأن أى منظمة فى العالم لا تقوم على شعوب وانما على أنظمة دول، مشيرًا إلى أن التغيير فى الجامعة العربية قد ظهر فى إعادة تشكيل الأمانة العامة للجامعة العربية من أجل تحسين الدور.

التعليقات

م
محمد عكور عدد التعليقات : 35 منذ 11 سنة

براااااافو عليك ياولد مكة

س
سعودية وروحي سورية عدد التعليقات : 35 منذ 11 سنة

ليش اي واحد ينتقد قطر شغالين عليه ديسلايك كل واحد هو حر في التعليق اللي بيكتبه

وبعدين حكومة قطر خاااااااااااااااينة وعمييييييييييييلة لإسرائيل

اللي عاجبه عاجبه واللي مو عاجبه اقرب جدار يطق براسه فيه

ا
الفرزدق عدد التعليقات : 34 منذ 11 سنة

حكومة قطر ماخلت شعبها يشحذ عند الاشارات كفو يابن ثاني والله ونعم

و
ولد مكه عدد التعليقات : 204 منذ 11 سنة

تخسى يالخاسي يقول مصر تقود الدول العربيه ليه قطيع تقودهم تقود منهم امثالك وعلى شاكلتك ارض الدعاره والفساد والكبريهات والبارات لاتقود ارض الحرمين الشريفين وشعبها يالخاسي والله انك لاتعرف من العروبه غير اسمها انت ومعزبك عاق الوالدين لقد بعتم العرب والعروبه للاعداء وشغلكم القذر معروف ومكشوف تقولون شي ومن تحت الطاوله شي أخر ودعمكم للثورات ليس لوجه الله او حب في تلك الشعوب وانما لكم فيها مأرب اخرى ولكن يجب ان تعلم ان القزم سوف يضل قزمآ وان الواطي سوف يضل واطي وسمعو يا اخوان ويا قراء هل من المعقول شخص لم يبر والديه سوف يبر الغريب ويجني منه خير لاوالله لن يجد غير الشر والخراب من عاق الوالدين

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

ياسعادة الوزير القطري
قطر والسعودية والإمارات والكويت خيرها على مصر من عشرات السنين وبدون هذه الدول مصر إنتهت وأفلست من زمان
أتمنى يعرفوا ويقدروا وقفتنا معهم من عشرات السنين وإلى الان الخليح يتصدق بالمليارات والتأشيرات على مصر كم نحن كرماءوالله يكتب الأجر

د
دباس عدد التعليقات : 494 منذ 11 سنة

هذا مشكلته مشكله تحركه اسرائيل وتعطيه صلاحياات وهو مصدق نفسه ان الشعوب العربيه تسمع كلامه روح بس بعيد يامفاااياا العرب .؟

ا
الرشيدي عدد التعليقات : 33 منذ 11 سنة

قطر اي قويه يبه ميجو 200الف نسبه وبايعه ارضها للقوات الغرب لعنت الله ع حاكمها اللي طرد ابوه بالمطار واقفل المطار لجل متهبط الطايره وسجن ابن الذيب لجل قصيده اهياط مايعلم ان الشعراء يقول الله تعالى: (والشُّعراءُ يَتَّبِعُهُمُ الغَاوُونَ . ألَمْ تَرَ أَنَّهُمْ فِي كُلِّ وَادٍ يَهِيمُونَ . وأَنَّهُمْ يَقولُونَ مَا لَا يَفْعَلُونَ) (سورة الشعراء … ولايتبعهم الا الغاوين
ولالن يحكم عليه بالمؤبد باي حكم هذا اسال الله ان يفرج كربه ولا راح نسكت عن ابن الذيب هذا نعده ابننا راح نبذل الجهد مع حقوق الانسان وغيرها من لجان مختصه وان شاءالله ان ربي يفرج كربته ودعواتكم له ي مسلمين

م
متابع عدد التعليقات : 2484 منذ 11 سنة

لا سبب انكم مصابون بعقدة ( من ليس معى فهو ضدى ) لقد ازعجكم قول الحقيقة عن دولة قطر ، هذا ثبت لى ان قطر مسببه لكم الهواجس والازعاج ، اى ثناء لها معناه اسائة للسعودية !!!!؟؟ او حتى ذكر مساحة كبيره معناه السعودية ..!!!!!؟؟ كثير من الدول مساحاتها كبيرة ومنها مصر المتعلقة بالخبر ، لماذا تفكيركم راح للسعودية لذلك اوقفتوا النشر !!!!؟؟
منطق عجيب وغريب و ينم على عدم ثقة فى النفس و الفعل ، ستظل قطر تسير على نفس الخطى . ولا يزيد او ينتقص منها من اثنى عليها او من انتقدها

ن
نهاري عدد التعليقات : 124 منذ 11 سنة

شكرا قطر على دعم مصر
يجب على جميع الدول الإسلامية دعم الحكومة المصرية الحاليه التي تعرف مصالح الشعب وترعاها بما يرضى الله عز وجل وعلى الشعب المصري ان ينضوي تحت راية القيادة لكي لا تكثر الابواب التي من خلالها يمر العملاء المنافقين الذين يريدون نهش هذا البلد القيادي الكبير واهانة شعبه الذي عرفنا عنه الثقافة والوعي وعدم الإنجرار خلف أبواق العملاء الفاسدين سواء من فلول النظام السابق او ممن زرعهم الأعداء الغربييه بينكم فانتبهوا قبل ان تندموا في وقت لن ينفع فيه الندم

خ
خالد عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

دولة قطر كبيره بأفعالها وسيستها وراحت مواطنيها وقطر الدوله الوحيده من دول الخليج وقفت مع الثورات العربيه

ا
ابن الجـــوف عدد التعليقات : 9 منذ 11 سنة

حـــصان ابـليس!!!!

اترك تعليقاً