الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

رئيس “الائتلاف السوري ” يعلن استقالته بعد إن وصلت الأمور إلى الخطوط الحمراء

منذ 11 سنة
11
4241
رئيس “الائتلاف السوري ” يعلن استقالته بعد إن وصلت الأمور إلى الخطوط الحمراء
وكالات

أعلن رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، أحمد معاذ الخطيب، اليوم ، استقالته “بعد وصول الأمور إلى الخطوط الحمراء”، لافتاً إلى وجود واقع مر وهو حصار الثورة السورية ومحاولة السيطرة عليها.

وقال الخطيب في بيان نشر على صفحته الرسمية على “فيسبوك”، إن “كثيرين هم من قدَّموا يدَ عون إنسانية صرفة، ونشكرهم جميعاً. إلا أن هناك واقعا مراً وهو ترويض الشعب السوري وحصارُ ثورته ومحاولة السيطرة عليها”، مضيفاً “رسالتنا إلى الجميع أن القرار السوري سوف يتخذه السوريون ، والسوريون وحدَهم”.

وقال ” كنت قد وعدت أبناء شعبنا العظيم، وعاهدت الله أنني سأستقيل إن وصلت الأمور إلى بعض الخطوط الحمراء، وإنني أبَرُّ بوعدي اليوم وأعلن استقالتي من الائتلاف الوطني؛ كي أستطيع العمل بحرية لا يمكن توفرها ضمن المؤسسات الرسمية. وإننا لَنفهمُ المناصب وسائلَ تخدم المقاصد النبيلة، وليست أهدافا نسعى إليها أو نحافظ عليها”.

وتعهّد بمتابعة الطريق مع “إخواننا الذين يهدفون إلى حرية شعبنا، وستكون هناك رسائل وتفاهمات مع كل الأطراف التي تشاركنا الآلآم والآمال”.

وقال إن كل ما جرى للشعب السوري من تدمير في بنيته التحتية، واعتقال عشرات الألوف من أبنائه، وتهجير مئات الألوف، والمآسي الأخرى “ليس كافياً كي يُتخَذ قرارٌ دولي بالسماح للشعب أن يدافع عن نفسه”.

وأضاف الخطيب أن “من هو مستعد للطاعة فسوف يدعمونه، ومن يأبَ فله التجويع والحصار. ونحن لن نتسوّل رضا أحد، وإن كان هناك قرار بإعدامنا كسوريين فلنَمُت كما نريد نحن، وإن باب الحرية قد فُتح ولن يُغلق، ليس في وجه السوريين فقط بل في وجه كل الشعوب”.

التعليقات

I
Ibrahim عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

انت غبي لم تفهم كلام الرجل لان اعلان استقالته هو احتجاج على المجتمع الدولي الذي ترك الشعب السوري يقتل بسلاح ايران وروسيا اعداء الامه فاذا كنت انت من اتباع ايران فاعلم انك مشارك معهم في هذه الجريمة الكبرى

ا
ااابو صالح عدد التعليقات : 417 منذ 11 سنة

مهوب وقته

م
معاويه عدد التعليقات : 143 منذ 11 سنة

زبده الحكي سوريا دمرت بايدي شعبها ضحكت عليهم امريكا واسرائيييل باسم الجهاد

والثوره والبعض قدم لهم السلاح باسم الدعم لكي يخربوو بيوتهم بايديهم وهم يتفرجو

ان نجحت ماتسمى الثوره صفقو لها وان خسرت قدم لهم التعازي وهؤلاء يعيشوووو

بامن وامان في ديارهم. الفتنه نائمه لعن الله من اشعلها

ا
الظاهر هناك ترشيح ويامن يلفت نظر وكل التربية وتعلم عن الحتة عدد التعليقات : 4 منذ 11 سنة

الانسحاب نوع من انواع الضعف المحتم للعدوة وخوظ خمار وقطاء ما اخفيت تحته دواهي من من لا يامن بان البلاد في مهب الريح وتحتاج اعوام وسنين من العمل لاعدة شي من التوازن

المشكلة لازالة تترنح ويراوغ فيما هو سبيل لحل مدونات في غير وضوح من ما يزيد الامر تعقيد ولا يمكن تلافية
الحلول واحتواء ازمة لن يكون بمخلص لا بالقو

س
سعسو عدد التعليقات : 260 منذ 11 سنة

أحسنت ……… وفقك الله

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 11 سنة

الهم احفظ سوريا وشعبها

ا
الحوت عدد التعليقات : 146 منذ 11 سنة

صدقني هي خطوه جيده

ن
نهاري عدد التعليقات : 124 منذ 11 سنة

لايصلح لرئاسة سوريا غير معاذ الخطيب اما من يحاول الأعداء تعيينهم وترسيمهم كزعماء فهم لا يمثلون الشعب الحر الذي دفع دمه وماله وحريته ثمنا لهذا التغيير .. وهذه الفلول المتمثلة في الأمم المتحده والتي كانت تتفرج على قتل المسلمين وابادة الشعب السوري فليس لها اليوم ضرورة ولم يعد الشعب السوري بحاجة لها خصوصا بعد ان من الله عليها بالنصر .. لذلك فالشعب السوري لا يدين لهذه القطعان من الخنازير والكلاب الضالة والتي لا يهمها الا امن اسرائيل ولن ينقاد لها وسوف يقرر مصيره بنفسه كما بدأ بنفسه وعلى الله التكلان ومنه التوفيق والسداد والثبات والنصر المبين .. اللهم انصر المسلمين على جميع اعدائهم يارب العالمين

س
سعسو عدد التعليقات : 260 منذ 11 سنة

واضح انك خبير سياسي ……… الخطيب استقال لان امريكا وقطر فرضتا غسان هيتو الكردي المتربي في امريكا رئيسا للحكومة الانتقالية …. فقط لانه سيخدم امريكا بعد سقوط بشار المتوقع قريبا …. لذلك امريكا افشلت 3 اجتماعات سابقة للمعارضة كانت تنوي تشكيل حكومة شريفة ووطنية بكل امانة ولكن امريكا – كالعادة – لا تريد الشرفاء بل تري العملاء

ا
احمد يكيكي عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

شسالفه ياعيال هذا من زعله

ط
طير شلوئ عدد التعليقات : 52 منذ 11 سنة

الحمدالله عرف طريق الصواب وعرف نيات الجيش الحر الخبيثه

استقالته اعلان عن انشقاقه ضد الجيش الحر

اللهم احفظ سوريا وشعبها

اترك تعليقاً