الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة19 ابريل

“التربية”: رفع مشروع “بدلات المديرين” للمقام السامي

منذ 11 سنة
6
2979
“التربية”: رفع مشروع “بدلات المديرين” للمقام السامي
الرياض

كشف مساعد مدير الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم سالم الغامدي عن أن الوزارة رفعت مشروع بدل القيادة المدرسية لمديري المدارس للمقام السامي، وذلك ضمن خطوات اتخذتها الوزارة لمعالجة عزوف مديري المدارس عن الإدارة.

وتوقع خلال لقائه أمس المشرفين التربويين بالقنفذة، بحضور مساعد مدير التربية والتعليم بالقنفذة أحمد الهيثمي، ومدير الإشراف التربوي علي العمري ومديري مكاتب التربية والتعليم، أن تصدر خلال الفترة المقبلة الموافقة على مشروع رتب المعلمين، الذي يربط العلاوات الإضافية للمعلم بتميز أدائه.

وأفاد بأن المشروع رفع إلى المقام السامي، مبينا أنه سيحدث تغيرا شاملا في بنية النظام التعليمي، مؤكدا حرص وزارة التربية والتعليم على أن يكون مدير المدرسة الأساس والمخطط للمدرسة وجعله شريكا في كل برنامج تنفذه الوزارة.
وألمح إلى أن وزير التربية والتعليم قد اعتمد قرارا بـ52 صلاحية لمدير المدرسة، منها 27 صلاحية مرتبطة بلجان، لافتا إلى أنه يوجد ملف إنجاز يشمل جميع التربويين يتم من خلاله تقويمهم مدعم بشواهد.

وبين أنه المصدر الرئيسي للتقويم من 6 مصادر تنظيم اعتمدتها الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن من يحصل على 90 درجة تتم مراجعته والتحقق منها، وإذا لم تستحق تخفض.

وفيما يتعلق بزيادة الوقت المخصص للعلوم والرياضيات للحصص، فأوضح أن كافة المناهج تتطلب وقتا أكبر من المتاح، مرجعا ذلك إلى زيادة عدد المواد.

وعن المعلمين خريجي المعاهد، فأفاد بأن الوزارة تعمل على تأهيلهم باستمرار، مبينا أن المؤهل ليس مهما بقدر الإنتاجية، ملمحا إلى أن الوزارة أوقفت التعيينات لمن يحصلون على أقل من البكالوريوس.
وحول قيام الوزارة بإلغاء حوافز الصفوف الأولية وتذمر من يشملهم ذلك فأوضح أنه توجد محاولات ووجهات نظر، ملمحا إلى أن القضية مطروحة على وزير التعليم.

التعليقات

م
معلم قديم عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

نتمنى تطبيق الرتب من زمان لايجاد حراك تنافسي وحافز للمعلمين والمعلمات للعطاء والتميز،ولكونه مقروناً بحوافز تشجيعية لمواصلة العطاء.

م
معلم عدد التعليقات : 607 منذ 11 سنة

وزارة التخبطات والفوضى

راحو الطيبين

م
مبروك عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

يقول وبين أنه المصدر الرئيسي للتقويم من 6 مصادر تنظيم اعتمدتها الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن من يحصل على 90 درجة تتم مراجعته والتحقق منها، وإذا لم تستحق تخفض.) هل هذا شك أم ماذا

م
مبروك عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

اجل الدخيني اعفوه

ز
زعيزع عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

الوزارة لها متحدث رسمي هو من يتحدث فقط باسم الوزارة
عفوا ياسالم

ا
ابداع بحري عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

خطوة جيده جدا … واتمنى ان تدرس وتنفذ

اترك تعليقاً