الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس16 مايو

بالفيديو.. الرئيس اليمني:من لا يعجبه الحوار فالباب أمامه

منذ 11 سنة
9
3837
بالفيديو.. الرئيس اليمني:من لا يعجبه الحوار فالباب أمامه
د ب أ

افتتح الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم “الاثنين” بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي أولى الجلسات ، قال هادي :”الذي لا يعجبه هذا الحوار فالباب أمامه ..لا تغيروا اتجاه الحوار” ، وذلك تعقيبا على محاولات البعض إثارة حالة من الفوضى واعتراض مقدم الجلسة.

ويستمر انعقاد جلسات المؤتمر على مدى ستة أشهر تحت شعار “بالحوار نصنع المستقبل”. ويبلغ قوام المشاركين في المؤتمر 565 شخصا يمثلون مختلف المكونات.

يناقش المؤتمر من خلال جلساته العامة وفرق العمل تسع قضايا تشمل القضية الجنوبية وقضية صعدة والقضايا ذات البعد الوطني ومنها قضية النازحين واسترداد الأموال والأراضي المنهوبة ، فضلا عن قضية المصالحة الوطنية والعدالة الانتقالية وبناء الدولة والحكم الرشيد وأسس بناء الجيش والأمن ودورهما ، بالإضافة إلى استقلالية الهيئات ذات الخصوصية والحقوق والحريات.

كما سيناقش المؤتمر قضايا تتعلق بالتنمية الشاملة والمستدامة،وقضايا اجتماعية وبيئية خاصة، وينظر في تشكيل لجنة لصياغة الدستور وإعداد الضمانات الخاصة بتنفيذ مخرجات الحوار .

وعقدت الجلسة الأولى في ظل تشديد أمني واسع على كل منافذ ومداخل العاصمة ة صنعاء وانتشار أكثر من ستين ألف جندي لتأمين فعاليات الحوار الوطني.

وتغيب عن الجلسة رئيس الحكومة محمد سالم بسنودة ، وذكرت تقارير أنه قاطعها احتجاجا على مشاركة “متهمين بقتل شباب الثورة”.

وأعلنت أحزاب اللقاء المشترك ، المشاركة في الحكومة ، أمس تحفظها على الأسماء المشاركة في الحوار وقالت في بيان لها إن قائمة المشاركين “مخيبة للآمال من حيث كونها أخلت بالمعادلة السياسية والوطنية لصالح طرف بعينه الأمر الذي يضع مسار الحوار الوطني على المحك” ، ولكنها أكدت أنها ستشارك في حفل افتتاح المؤتمر “تدليلاً على إيماننا المطلق بمبدأ الحوا ، وحرصنا على نجاحه”.

واحتج عدد من شباب الثورة في بيان لهم على مشاركة “بعض من تلطخت أيديهم بدماء شباب الثورة” في الحوار” ، وأكدوا أن مكانهم من المفترض أن يكون خلف القضبان وليس المشاركة في رسم مستقبل اليمن.

وفي الجنوب ، نظم عدد من أنصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال احتجاجات في عدن وأكدوا رفضهم للحوار ، واعتبروا أن الجنوبيين المشاركين في الحوار لا يمثلون إلا أنفهسم. وذكرت تقارير أن ناشطا من الحراك الجنوبي لقي حتفه في صدام مع قوات الأمن بحضر موت جنوب شرق اليمن.

التعليقات

a
akram عدد التعليقات : 44 منذ 11 سنة

الله يحفظ اليمن من كل سو ويبعد الفتنه من بينهم يا رب

ر
راعي نفسة عدد التعليقات : 137 منذ 11 سنة

يارجال ذولي الي يسمونهم المتردية والنطيحة والله ما عنده سالفة من يوم كان الرجل الثاني في اليمن والان والرجل الاول ولاله اي داعي ولا قدم اي انجاز

ج
جنوبي عدد التعليقات : 8 منذ 11 سنة

انشاء الله الانفصال جااااي الله قادر على كل شي

ر
رامي الحقيقة عدد التعليقات : 58 منذ 11 سنة

طبعاً مدام أهل الخليج يدفعولك ويملون عليك الكثير من القرارات والخطب والتعاميم , فأكيد رايح يعجبك ؟؟؟ .

ع
عبادي 707 عدد التعليقات : 40 منذ 11 سنة

نريد الأنفصال عن الزيود ، الزيود هم حلفاء ايران في المنطقة وابناء عمومتهم الحوثيين
نحن ابناء الجنوب العربي نطالب بالانفصال

ا
الهوي شمالي عدد التعليقات : 186 منذ 11 سنة

اجل من هم اسياد البيض ليس هم ايران وبشار الاسد والحوثين يا خالد بن عمر ؟

خاف الله في نفسك وفي بلدك تبغون تقسمون اليمن مثل زمان شمالي وجنوبي ؟

تري فلوس ايران بكرة بتخلص وما حتلقوا دولة تدعمكم فكر في مستقبل اولادك لا تمشي على احلام البيض الملحد الشيوعي قاتلة الله .

خ
خالد عمر عدد التعليقات : 2 منذ 11 سنة

لعنة الله عليك وعلى اسيادك ياستاره على شباك نسيت ايش عمل علي صالح وعصابته بمساعدة الهالك صدام في اهل الجنوب وشعبه من قتل وتعذيب ونهب ممتلكاته وخيراته الى صنعاء اولا باول والتمييز العنصري في شتى المجالات ولكن للظلم نهاية وان طال الزمن فالحق سبحلنه يمهل ولا يهمل ياعميل …

ا
الحقيقة عدد التعليقات : 416 منذ 11 سنة

لاتغيرووووووووووووو إتجاه الحوار

A
Abubker saeed عدد التعليقات : 24 منذ 11 سنة

صدق الرئيس هادي من لا يريد الحوار فالباب مفتوح أمامه وعليه الرحيل جنب علي بيضه والماركسيين الذي في الخارج

اترك تعليقاً