الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

مشروع إلكتروني للقضاء على “التلاعب” ببلاغات المواليد

منذ 11 سنة
1
1611
مشروع إلكتروني للقضاء على “التلاعب” ببلاغات المواليد
الرياض

تعمل إدارة الأحوال المدنية مع مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية على وضع الإجراءات الأولية لدراسة مشروع إلكتروني يهدف إلى القضاء على التلاعب والتزوير، وتسريع عملية التبليغ عن المواليد داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

و ذكرت مصادرصحفية مطلعة بحسب “الوطن” بوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أن الدراسة ركزت على أن تكون عملية الربط لجميع السفارات مع بوابة الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، بحيث يتم التسجيل من الخارج مباشرة عن طريق ممثليات المملكة بالخارج.

وقال المصدر: “الأحوال المدنية تضع اللمسات الأخيرة لشبكة إلكترونية متطورة تعمل على ربط الأحوال المدنية ووزارة الصحة ومركز المعلومات الوطني لتنظيم عملية التبليغ عن المواليد بداخل المملكة. من جهته، أكد المتحدث الرسمي للأحوال المدنية محمد الجاسر لـ”الوطن” أن عملية التبليغ عن المواليد خارج السعودية والمتبعة في الوقت الراهن حسب المادة 35 من نظام الأحوال المدنية والذي ينص أنه في حال حصول الولادة خارج المملكة وجب التبليغ عنها خلال فترة 15 يوما من قبل ذوي المولود من تاريخ الوصول.

وأوضح أنه بعد ذلك يوجه التبليغ لممثلية المملكة العربية السعودية للبلد الذي يقصده المسافر وعند عودته يكون التبليغ لأي مكتب للأحوال المدنية المنتشرة في مدن المملكة.

التعليقات

و
وش اقول عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

طيب والتزوير الي موجود عندنا

اترك تعليقاً