الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس25 ابريل

ارتفاع ضحايا الخمر المغشوشة في ليبيا إلى 60 وفاة و700 حالة تسمم

منذ 11 سنة
10
4818
ارتفاع ضحايا الخمر المغشوشة في ليبيا إلى 60 وفاة و700 حالة تسمم
طرابلس

لقي تسعة اشخاص حتفهم بين الاثنين والثلاثاء بسبب تناول الخمور المغشوشة في طرابلس ليصل بذلك عدد ضحاياها حتى الان الى 60 حالة وفاة واكثر من 700 حالة تسمم منذ 7 اذار/مارس الجاري كما اعلنت وزارة الصحة الليبية الثلاثاء.

وقال الدكتور اسامة عبد الجليل رئيس خلية الازمة في وزارة الصحة في مؤتمر صحافي ان “الخمر المغشوشة ادت الى وفاة 60 شخصا وتسببت في اصابة 709 اخرين بالتسمم حسب اخر حصيلة”.

وكانت اخر حصيلة اعلنتها وزارة الصحة بعد ظهر الاثنين اشارت الى وفاة 51 شخصا وتسمم 378 اخرين. ويعالج المصابون بالتسمم في خمس مستشفيات في العاصمة الليبية التي “وضعت في حالة تاهب قصوى” حسب عبد الجليل.

واضاف ان عددا كبيرا من المرضى يعالجون في قسم العناية المركزة وان بعضهم فقد البصر. واوضح وزير الصحة نور الدين دغمان ان التسمم نجم عن مادة الميثانول التي يحتوي عليها مشروب كحولي محلي الصنع.

والميثانول، الذي يستخدم ايضا كوقود، يضاف احيانا بكميات صغيرة في المشروبات الكحولية التي تنتج سرا لزيادة مفعول الكحول. الا ان هذه المادة يمكن ان تؤدي الى العمى والفشل الكلوي بل والى الموت اذا كان تركيزها قويا.

واعلنت وزارة الداخلية فتح تحقيق في هذه الماساة لكن لم ترشح اي معلومات عن نتائجه. وذكر الوافي ان الذين تناولوا الخمور المغشوشة تراوح اعمارهم بين 19 و50 عاما.

ويمنع بيع المشروبات الكحولية وتناولها في ليبيا وان كان ذلك لا يمنع وجود حركة تهريب كبيرة لهذه المشروبات المصنعة محليا او المستوردة سرا من الدول المجاورة. وكان الزعيم الليبي السابق معمر القذافي منع الخمور في ليبيا لدى توليه السلطة عام 1969 الا انه لم يصدر قانون بحظرها سوى في عام 1974.

التعليقات

م
مهسترر عدد التعليقات : 121 منذ 11 سنة

هذا ابو زنوبه ههههههه

م
مواطن فاهم الشبيحة عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

هههههه … يامتخلف القذافي كان ابو العربدة والعهر حتى عاهرات ايطاليا وفرنسا وشرق اوروبا موزعهم على خيمه طول السنة وهوا في ليبيا ياكلون ويشربون ويسكرون وبعدين ياغبي هذا مألف الكتاب ألأخضر ومحرف القرأن
وأيات شال منها الأحرف ولأسماء وغيرة ………… اقول أنثبر شككتني في لحظة أنك مباخث خايف لا يجي القذافي يجينا

ص
صالح العوفي@@@ عدد التعليقات : 64 منذ 11 سنة

اللي يتكلموا عن الاصلي ونخب أول اذكركم بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم(من مات وهو يشرب الخمر كان حقآ على الله أن يسقيه من طينة الخبال) يالله اللهم إنا نسآلك العفو والعافيه والمعافاة الدائمه في الدين والدنيا والآخره…..آمين

ل
لا يكثــر عدد التعليقات : 19247 منذ 11 سنة

عشان لما ينقال حراام يفهمو انه حراام

ه
همس الخجل عدد التعليقات : 155 منذ 11 سنة

صادز وبالأماريه مويته من صافي مياه المجاري الله يعز القراء

ا
العريف ركن زاويه/مقمر الحذافي من مسراطه عدد التعليقات : 88 منذ 11 سنة

من انت حتى تنعاني وانا معكم اشارك بهالصحيفه؟

هؤلاء الليبيين اغبى خلق الله ولايعرفون اين مصلحتهم

وانا قلتلكم من اول وماحد صدقني انهم ليسوا الا جرذان

م
مواطن مهتم عدد التعليقات : 162 منذ 11 سنة

الله يرحم القذافي رحمة واسعه كان مانع الخمور بشتى انواعها والي يتاجر بها كان يحاكم احكام قاسيه ولاكن الان اختلط الحابل بالنابل والدوله بلا رئيس يحكمها يالله سترك

ش
شوق عدد التعليقات : 335 منذ 11 سنة

شفلوت
واذا بليتم فاستترووو
كل بني ادم معافا الاالمجاهروون
قال الاصلي قال الا من ميااه المجاااري يابو الاصلي
الله يعافينا ولايبتلينا

ا
البي عدد التعليقات : 19 منذ 11 سنة

ي
الله حسن الخاتمه

ش
شفلوووت عدد التعليقات : 193 منذ 11 سنة

الله يستر علينا عساه مايوصل عندنا ترى احنا مانشرب الا الاصلي ونخب اول بعد

اترك تعليقاً