الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

الجوازات توقف العمل بالتصاريح الورقية

منذ 11 سنة
0
2785
الجوازات توقف العمل بالتصاريح الورقية
الرياض

بدأت المديرية العامة للجوازات بإيقاف العمل بتصاريح السفر الورقية القديمة والاستعاضة عنها بالتصاريح الإلكترونية للمواطنين.

ويأتي هذا الإجراء بعد أن اعتمدت الجوازات إصدار تصاريح السفر إلكترونيا من منتصف العام الماضي 1433هـ , حيث أصبحت إدارات الجوازات تصدر التصريح الإلكتروني في النظام دون الحاجة للحصول على التصريح الورقي القديم , وذلك وفقاً لنظام وثائق السفر الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م/24 واللائحة التنفيذية لنظام وثائق السفر الصادرة بموجب القرار الوزاري رقم 7/ و ز , التي تنظم إصدار جوازات السفر للسعوديين وجميع الأنظمة المتعلقة بها.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الإعلامية والمتحدث الرسمي بالمديرية العامة للجوازات العقيد بدر بن محمد المالك ، أنه يمكن استبدال التصريح الورقي مستقبلا بتصريح إلكتروني من أحد فروع الجوازات المنتشرة بجميع مدن ومحافظات المملكة أو من خلال الاشتراك في الخدمات الإلكترونية ( أبشر ) التي تقدمها الجوازات للمواطنين بعد تفعيل الخدمة من مواقع التفعيل المختلفة , مبينا أنه لمزيد من المعلومات عن ذلك الاتصال بالرقم المجاني (8007490000).

ويأتي هذا الإجراء حرصاً من المديرية العامة للجوازات على دقة الإجراءات المقدمة للمستفيدين والحرص على تقديم خدماتها إلكترونياً سعياً منها في تطبيق تطلعات القيادة الرشيدة في سرعة تنفيذ وتفعيل الحكومة الإلكترونية.

التعليقات

اترك تعليقاً