الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

قيادات نسائية في “التربية”.. قريبا

منذ 11 سنة
9
2653
قيادات نسائية في “التربية”.. قريبا
الرياض

أعلنت وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتورة هيا العواد، أن الوزارة تستعد للإعلان قريباً عن ترقيات نسائية قيادية على المراتب الرابعة عشرة والخامسة عشرة، مؤكدة أن المرأة السعودية باتت مشاركة في عملية التنمية بفضل الدعم الحكومي المتمثل في القرارات الأخيرة، إلا أنها شددت على أهمية الدعم المجتمعي للسير بعجلة التنمية للأمام.

وأضافت العواد في محاضرة لها بالرياض أمس حول “المرأة في مواقع القرار”، أن الفجوة بين إمكانات المرأة وقدراتها وطموحاتها من جهة والواقع الفعلي لمشاركتها من جهة أخرى كبيرة حتى في المجال الإداري في المؤسسات والمنظمات والأعمال الخاصة، وتابعت: هذا لا يخص المملكة وحدها بل وحتى العالم أجمع.

وعن دور المراة القيادية في وزارة التربية، أكدت العواد أن وصول المرأة لمنصب نائب وزير ووكيل وزارة أسهم في كثير من الأمور وله إيجابيات عدة منها توجيه الخدمات للجنسين بالتساوي والمساهمة في كشف خبرات وترقيتها وتطوير الجنسين بالتساوي عبر دورات داخلية وخارجية، إلا أنها قالت إن التحديات التي تواجهها المرأة كقائد تتمثل في تعدد الأدوار والمنافسة مع الرجل وثقافة المجتمع.

من ناحية أخرى توقف نظام نور عن قبول طلاب المرحلة الابتدائية لمدة ساعات أول من أمس مما تسبب بإرباك كبير لأولياء الأمور، فيما اعترف المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة التربية الدكتور جار الله الغامدي بتوقف النظام بالفعل منذ الساعة العاشرة مساء حتى السابعة صباحا، ولكنه قال إنه لم يكن متعطلا كما يشاع بل كان تحت الصيانة لنسخ الاحتياط، مبيناً أنه كان بالإمكان أن يستمر النظام دون تأثير، إلا أن حرص المسؤولين عنه بإعداد نسخة احتياطية محدثة كل ثانية كان السبب في إيقافه، وطمأن الغامدي أولياء الأمور بأن التسجيل استؤنف دون عوائق بعد التحديث.

التعليقات

ل
لايكثر عدد التعليقات : 19247 منذ 11 سنة

ترا قالو قيادات بالتربية مو بالمرور

ش
شذا عدد التعليقات : 373 منذ 11 سنة

لاتكفون لايمسكون الحريم المناصب القياديه بالوزاره
والله من التسلط والمضايقات بيواجهونها الموظفات منهم

ا
الغامدي عدد التعليقات : 12 منذ 11 سنة

كلام عين العقل
لم يفلح وزير التربيه وهو رجل فما بالك بامرأة قياديه
يا بلادي واصلي

ت
تبون الصدق عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

بكرا تقولون الأب يتولى تربية أطفاله بدل الأم
وش فرقت التربية و التعليم ؟ اللي يربي الأجيال داخل البيت نفس اللي يربي الأجيال خارج البيت بعد قولوا الأم ما تفلح في تربية اطفالها .

حديث بخاري مجرد حديث أما في سورة آل عمرآن ثلاثة ايات على الأقل ساوت بين الذكر و الأنثى حتى في الملك و عندك الآية 26 في ذلك . الملكة بلقيس نفسها افلحت قومها و الله نفسه يقول المؤنين و المؤمنات بعضهم اولياء بعض يعني المؤمنة ولية أمر المؤمنين و المؤمنات و المؤمن ولي امر المؤمنين و المؤمنات . خل عنكم حديث بخاري و تمسكوا بكلام ربي و قلت لك عندك سورة آل عمران مليانة مساواة بين الجنسين حتى في الملك “ية 26”

ا
الطحطوح عدد التعليقات : 213 منذ 11 سنة

اما اننا لانريد الخير لبلادنا او اننا لانصدق الرسول حيث قال ؛( لايفلح قوما ولو شؤونهم امرأة ) وبعدين نكبوا التعليم الرجال الذين تولو أمره وهم ليس من اهل التعليم ولم ينتسبو له يوما بل اصبحوا مسوليين مباشرة ولم يعملوا في ميدانه فماذا ستعمل النساء

م
منار عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

ماشفنا خير من الرجال عاد بنستفيد من الحريم اقول وش سوت نوره الفايز كل السنوات كل قراراتها فاشله وآخرها توظف معلمات متوظفات الصباح ما اقول الا لله يحاسب كل من سلمكم مسوليه البلد

ن
نحن في آخر الزمان عدد التعليقات : 5 منذ 11 سنة

اللهم ارنا الحق حقاُ وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
اللهم الهمنا رشدنا
اللهم وفقنا لما تحب وترضى وجنبنا ما تكرهه وتأباه وردنا الى الحق رداً جميلا

ا
ابو خالـــــــــد / الخبر عدد التعليقات : 1150 منذ 11 سنة

يجيب الله مطر

اوضح ادارة هي ادارة التربية والتعليم

في الترقيات

لنا سنين ما ترقينا اللي المرتبه اللي بعد مرتبتنا

مع العلم والمفروض كل 4 سنوات ترقيه

م
مواطن عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

يا بنت عواد عودي للحق والصدق والاسلام منجاة بلا مراتب بلا كذاب وخداع ما شفنا بناتهم ولا نسائهم يشاركن الرجل بس شاطرين نحن في التقاط الألفاظ قيادات تربوية مراتب عليا خبرات ومؤهلات نفاق ونفاق نسأل الله السلامة والعافية ولو تعلمنا من تجارب اهل الحرية الغرب لأستفدنا ولكننا نقلد تقليد الأعمى

اترك تعليقاً