الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

تخفيض أنصبة المعلمين “المرضى” 50% سنويا

منذ 11 سنة
8
16199
تخفيض أنصبة المعلمين “المرضى” 50% سنويا
الرياض

أكدت وزارة التربية والتعليم على إداراتها التعليمية بالمناطق والمحافظات بأحقية حصول المعلمين والمعلمات الذين يعانون مشكلات صحية ونفسية، ومن ضمنهم الذين يرجى شفاؤهم، على خفض أنصبتهم من الجدول المدرسي 50% لمدة عام دراسي فقط.

واشترطت” التربية” – بحسب “الوطن” – لقبول وضع المعلم أو المعلمة الصحي الحصول على توصية من اللجنة الفرعية للمعلمين ذوي الظروف الخاصة بكل إدارة تعليمية، وعدم الاكتفاء بالتقارير الطبية الصادرة من الهيئة الطبية دون الرجوع للجنة.
وأكد الخطاب ضرورة التأكد من عدم تجاوز بعض مكاتب التربية والتعليم “بنين وبنات” بالمناطق والمحافظات، واستناد البعض منهم على تقارير الهيئة الطبية دون الحصول على توصية اللجنة الفرعية، إضافة للتأكد من إيقاف تخفيض نصاب المعلم أو المعلمة “المريض” نهاية العام الدراسي وعدم تجديده، إلا بتجديد التوصية من اللجنة الفرعية للمعلمين ذوي الظروف الخاصة سنويا.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، وضعت 24 حصة النصاب الأعلى لكل معلم ومعلمة أسبوعياً ضمن الجدول المدرسي في كل مدرسة، وفي حال زاد نصاب المعلم أو المعلمة عن ذلك العدد يتم الاستعانة عن طريق مكتب التربية والتعليم الذي تتبع له المدرسة بمعلمين أو معلمات آخرين من مدارس أخرى لسد العجز في الحصص الفائضة، إضافة إلى أن هناك حصصا يحملها المعلم والمعلمة فوق النصاب في حال تغيب أحد زملائهما.

التعليقات

أ
أم الكرم عدد التعليقات : 23 منذ 11 سنة

ياوزارة التربية اعيدو النظر في النصاب .. مع المناهج المطورة مستحيل الممعلمين والمعلمات يعطون الدروس .. المريض يحال للتقاعد المرضي … وخفضو النصاب إلى 16 حصة وارحمو من في الأرض يرحمكم من في السماء… وزيدو في نصاب حصص العلوم لكل مرحلة ..ليحصل الطلاب والطالبات على حقهم في المواد العلمية ….. لأن أكثر المظلومين معلمين ومعلمات العلوم والرياضيات …

و
وطنية بحتة عدد التعليقات : 425 منذ 11 سنة

تقاعد وتوظيف اصحاء لانه حتي لوخفضت الحصص سيغيب ويستأذن وهذا ينطبق على المعلم والمعلمة وترجع حليمة لعادتها القديمة فالتقاعد ابرك وتخفيف جميع حصص المعلمين والمعلمات حتي يعطون بضمير وأريحية……….

ب
بدر عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

المفروض المريض يحال للتقاعد

ه
هانت عدد التعليقات : 130 منذ 11 سنة

كل هذي الاجراءات بيسويها المريض ؟؟
وفي الاخير تخفيض للنص ولمدة سنة فقط

الله لايشكر فضلكم
هنالك اعداء حقيقيين للمعلم في الوزارة

وسينقلب السحر على الساحر ابشركم

ا
ابوبدر عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

والله ماهو معقول عدم الاخذ براي الهيئة الطبية والا لابد من اخذ راي لجنتكم يعني هم اعرف بظروف المعلم او المعلمة من الاختصاصيين الذين كشفوا على حالته ؟؟ والا لا بد من اعادة الراي لكم لانكم مهمين !!!!

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

طيب الحل بسيط بدال ياخذ المدرس 24 حصة وانتظار واشراف
عينوا الخريجيين الجامعيين العاطليين والذين ينتظروا سنوات لكي يأتهيم التعيين
والله أعرف أكثر من 5 أشخاص جامعيين مكتمليين الشروط وعاطليين من 4 سنوات ينتظروا التعيين وحالتهم النفسية خطيرة جدا إن شاء الله مايضيعوا مستقبلهم باشياء مضرة

ا
اصلح الله شأنك يابلدي ولاتنسينا من خيراتك عدد التعليقات : 7 منذ 11 سنة

صحيح انا معلم لدي 24 حصه وفوق ذلك يريد اعطائي انتضار واشراف وهناك بعض المدارس انصبة المعلمين فيها 12 حصه ماهذا الضلم لكن معصي يحلم فيها المدير ولكن الوزارة المخبطه يبيلها توضيب كامل لعشان تسير على الطريق ( وزارة الدجه) ويقال ان هناك شهادات علياء مزوره اتوقع ان الوزاره مليئه من هذه الاشكال ماقول غير حسبي الله ونعم الوكيل ( حقوق مسلوبه وتخبط في القرارات وتشديد الخناق على المعلمين والمعلمات )

م
محمد عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

يا وزارة إن الظلم موجود فيه مدارس حصص المعلم فيها اقل ومعلمين 24 حصة كيف تريد المعلم أن يؤدي المعلم وهو يشتغل كل يوم من4 إلى 5 حصص وغيره جالس

اترك تعليقاً