الاعداد السابقة للصحيفة
الاربعاء24 ابريل

النساء يصبن بالوسواس والتوتر عقب الولادة

منذ 11 سنة
4
3417
النساء يصبن بالوسواس والتوتر عقب الولادة
وكالات

خلصت دراستان إلى أن النساء يصبن بعد الولادة بأعراض الوسواس القهري والتوتر بمعدل أكثر مما كان يعتقد في السابق.

ووبحسب جريدة “اليم” السعودية، فقد أظهرت إحدى الدراستين، وشاركت فيها 400 امرأة لمدة ستة أشهر، أن 11 في المئة من الأمهات الجدد يعانين بعد الولادة من تلك الأعراض، التي قد تتحسن أو تسوء بعد ستة أشهر.

وقالت د. دانا غوزيت الأستاذ المساعد في طب أمراض النساء والولادة بجامعة “نورث ويسترن” والمشاركة في الدراسة إن “النساء بعد الولادة قد يتعرضن لأعراض الوسواس القهري بمعدل أعلى من أي وقت آخر في مراحل حياتهن”.

أما الدراسة الثانية، التي نشرتها “الدورية الأمريكية لطب الأطفال”، فخلصت إلى أن التوتر الذي يصيب النساء أكثر شيوعاً من الكآبة على الأقل خلال الأشهر الستة التي تلي الولادة.

التعليقات

ف
فلونة عدد التعليقات : 3 منذ 11 سنة

والله اعلم صح كلامك و اعرف هالهرمون (نسيت اسمه صعب) يصير حتى بالدورة الشهرية (الحيض علشان كذا المرأة الحائض تجيها نرفزة و يصير هستيرية لو كانت مراهقة بما ان المراهقة لازالت في حالة نمو ) ما يتعوض هالهرمون إلا مع النوم سبحان الله. النفاس اربعين يوم أكثر من الحيض فأكيد تحتاج نوم أكثر . فيه مستشفيات بالخارج يحطون الهرمون في ابرة للأم بعد الولادة لو تبي بس يمكن لأنه يكلف فلوس و هو اصلا يتعوض بالنوم فما ياخذونه مادري.
المشكلة تصير لما ما تاخذ نوم للتعويض وقت نزول الدم و هو فوق النوم الطبيعي هذا غير الطعام اللي به حديد تحتاجه من أجل يتعوض الحديد المفقود مع الدم النازل.

ب
بــنــت حــــــــرب عدد التعليقات : 11322 منذ 11 سنة

شي طبيعي هالشي يصير للامهات بس الأم عبالها أنها مريضه فجاه تضحك شوي تبكي مع ولدها بسبب الضغط النفسي والتوتر والارهاق والنوم رايح فيها مو منظم والقلق الزائد

وهذا كله بسبب اهرمونين نسيت اسمهم هم السبب الرئيسي في التقلبات هذي

م
مهند عدد التعليقات : 1169 منذ 11 سنة

والله لايسامح كل زوجة ترفع ضغط زوجها بدون سبب وانت اولهن ههههههههه

م
مريخيه من بلوتو عدد التعليقات : 137 منذ 11 سنة

طبيعي جداً ..لأن الأم خصوصاً الجديده .. يكون سبب توترها الطفل الجديد وعلمها
بأنه يعتمد عليهآ..لذلك لآتستطيع النوم لأن نوم الطفل لآيعتدل الآ بعد الشهر
السادس يبدأ ينام ساعات طويلة عكس الشهور الأولى..
الله لآيسامح كل رجل لآيقدر تعب زوجته

اترك تعليقاً