الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

سمو وزير الداخلية يرعى حفل تخريج 4200 طالب من مدينة تدريب الأمن العام بالرياض

منذ 11 سنة
10
4769
سمو وزير الداخلية يرعى حفل تخريج 4200 طالب من مدينة تدريب الأمن العام بالرياض
الرياض

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، مساء اليوم، حفل تخريج أكثر من 4200 طالب من مدينة تدريب الأمن العام بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني، ومساعد مدير الأمن العام لشئون التدريب اللواء سعد بن عبدالله الخليوي وقائد مدينة تدريب الأمن العام بمنطقة الرياض العقيد محمد الربيق.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي, ثم استعرض سموه حرس الشرف .

بعدها بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى معالي مدير الأمن العام كلمة، قدم فيها باسمه وإسم منسوبي الأمن العام ومدينة التدريب، شكره الخاص لسمو الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، على رعايته للحفل، ووقوف سموه مع رجال الأمن في كل الحالات وتطوير قطاع الأمن العام.

وقال معاليه “إن هؤلاء الرجال الذين يقفون اليوم أمام سموكم الكريم همّ من حملة درجات مختلفة من التعليم الجامعي، ومن حملة الثانوية العامة، حصلوا على التدريب الأساسي والتخصصي وهم يتأهبون للالتحاق بقطاعات الأمن العام المختلفة حاملين بين جوانحهم قلوباً مليئة بالحب والتقدير والولاء لله ثم لقيادتهم العليا، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ـ حفظهم الله ـ” .

ورحب الفريق أول سعيد القحطاني بسمو الأمير محمد بن نايف قائداً لمنظومة الأمن وزيراً للداخلية، داعياً الله عز وجل أن يرحم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز “الذي لم يغب عن هذه المناسبات يوماً، بل كان مناراً ورمزاً وموجهاً وحكيماً وراعياً للأمن ورجاله .

وتمنى في ختام كلمته التوفيق لسمو وزير الداخلية في قيادة سفينة الأمن، سائلاً الله عز وجل أن يوفق القيادة الرشيدة لما يحبه ويرضاه.

عقب ذلك ألقيت كلمة الطلاب الخريجين عبروا فيها عن شكرهم وتقديرهم لسمو وزير الداخلية على تشريفه ورعايته لحفل تخرجهم.
وقالوا ” عام مضى، نهل خلاله أبنائكم الطلبة علوم الأمن في هذا الصرح الشامخ على أيدي كوكبة مباركة من رجال الأمن المخلصين الذين بذلوا وسعهم في سبيل تعليمهم وتدريبهم لينال الجميع شرف خدمة دينهم ثم مليكهم ووطنهم، وتهفوا أنفسهم للوفاء بشيء من حق وطننا”.

ثم بدأ طابور العرض العسكري ، وتطبيق مهارات التدريب واللوحة العسكرية الأولى ونشيد الأمن, ليعقبها أداء نشيد المدينة، وعرض اللوحة العسكرية الثانية، ونشيد القيادة.

كما قام الخريجون بأداء فرضيات الدفاع عن النفس والتخلص من المسكات، والاستيقاف، والرماية، والمطاردة والاقتحام.

ثم شاهد سموه والحضور اللوحة العسكرية الثالثة, تلاه أداء قسم الولاء والطاعة ، ثم أعلنت النتيجة النهائية للدورات.
بعدها كرّم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز الطلاب المتفوقين، وأركانات مدينة تدريب الأمن العام، والمتعاونين من الجهات الحكومية والقطاعات العسكرية.

ثم تسلم سمو وزير الداخلية هدية تذكارية بهذه المناسبة من معالي مدير الأمن العام, بعدها عزف السلام الملكي، ليغادر سمو وزير الداخلية مقر الحفل مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

حضر الحفل معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور احمد بن محمد السالم، ومعالي رئيس هيئة التحقيق والادعاء العام الشيخ محمد بن فهد آل عبدالله، ومعالي المستشار الشرعي لسمو وزير الداخلية الشيخ سليمان الفالح، وقادة القطاعات الأمنية.

التعليقات

م
محمد الحمراني عدد التعليقات : 23 منذ 11 سنة

يتخرج كل عام اكثر من ٣٠٠الف من الثانوية والكليات والجامعات والامن يوجد به نقص رهيب
افراد وضباط حتى ان ظاهرة التعاقد مع متقاعدين اصبحت مع مايعانونه من امراض شيخوخه
وسمنة وصعوبة حركة وتكلفة مالية اعلى من المتعينين الجدد لذا الامل من سمو وزير الداخلية تخريج ٤٠٠٠٠ الف بدل اربعة لسد النقص الحاصل لمواجهة المتخلفين والمخالفين فالمهمة صعبة والعدو متربص من كل صوب ولكن مثلك خبرالصعاب ودحر الارهاب وصرع الفتنة في حصونها قادر باذن الله الحفاظ على امن الوطن والمواطن

ا
النور الساطع عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

اللهم وفقهم من أجل الحفاظ على أمن هذا الوطن والدفاع عنه ضد أعدائه لأ ن هذا الوطن مستهدف من أعداء كثرُ وخصوصاً هذا الزمان

ع
عيسى عدد التعليقات : 63 منذ 11 سنة

الله يوفقنا وياكم جميع

ب
بندر ال فطيح عدد التعليقات : 32 منذ 11 سنة

الله يمدك بالصحه والعافيه ياوزير الد خليه
ويطول بعمرك امين

م
مشعل عدد التعليقات : 51 منذ 11 سنة

نزل الطوال

H
HILALI عدد التعليقات : 77 منذ 11 سنة

احد الخريجين هوا وائل سعيد هندي الغامدي١٠٠٠ مبرووووك وان شاء الله تدوم عليه الافراح من اخوه ابوعامر

أ
أبن البدائع عدد التعليقات : 798 منذ 11 سنة

بالتوفيق للخريجين

ا
احمد العتيبي عدد التعليقات : 41 منذ 11 سنة

الله يوفقكم وانا اخوك،،
سمعت من واحد ان البيانات ونتائج الهيئة الصحية تم تحويلها للداخلية وذلك للأحتياج بمستشفيات قوى الامن والخدمات الطبية…الله أعلم..
رزقك وانت ماجيت مكتوب لك..لاتفكر

ا
الدبلومات الصحية عدد التعليقات : 258 منذ 11 سنة

سمو الامير محمد بن نايف ابنائك خريجين الدبلومات الصحية قضيتهم بين يديك نريد وقفتك معنا بعد الله يا اميرنا الغالي
الدبلومات الصحية

الدبلومات الصحية

ط
طريق عدد التعليقات : 13 منذ 11 سنة

ما شاء الله الله يطرح فيهم البركة لحمايتنا وحماية المسلمين حكومآ و شعبآ آميييييييين

اترك تعليقاً