الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

الخدمة المدنية: ترفض إضافة 5 تخصصات إلى لائحة الوظائف الصحية

منذ 11 سنة
2
36355
الخدمة المدنية:  ترفض إضافة 5 تخصصات إلى لائحة الوظائف الصحية
الرياض

رفض مجلس وزارة الخدمة المدنية شمول طلبات خمسة تخصصات بلائحة الوظائف الصحية، إثر تلقيها طلبات من وزارة التعليم العالي وجهات أخرى بالموافقة على إضافة مسمى «أخصائي» إلى الكادر الصحي لعدد من التخصصات في مرحلة البكالوريوس لكليات العلوم الطبية التطبيقية، وهي الكلية المولودة حديثاً في عدد من الجامعات.

وأوضح وزير الخدمة المدنية عضو مجلس الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن البراك بحسب «الحياة» أن التخصصات التي رفض المجلس شمولها بلائحة الوظائف الصحية هي أخصائي صحة بيئة، فني صحة بيئة، أخصائي تدريب، أخصائي إرشاد ديني، وأخصائي سحب دم.

وقرر المجلس دراسة منح بدل «طبيعة عمل» لوظيفتي «أخصائي أبحاث صحية، وأخصائي إحصاء حيوي» من جانب وزارة الخدمة المدنية، الجهات الصحية، ومراكز الأبحاث الصحية وبحث مدى إمكان شمولها بلائحة الوظائف الصحية، كما لم يبين التوجيه مدة محددة لإنجاز المهمة المكلف بها تلك الجهات، أو رفع التقارير النهائية عنها.

يذكر أن وزارة الخدمة المدنية أعلنت أخيراً، عن صدور الموافقة السامية على قرار مجــلس الخدمة المدنية إضافة مسمى «أخصائي» إلى الكادر الصحي لعدد من تخصصات البكالوريوس في العلوم التطبيقية، إذ شملت 30 مسمى وظيفياً بلائحة الوظائف الصحية.

وتشـــمل المسـميات الجديدة أخصائي علاج نفسي وتشمل أخصائي تشخيص وظائف، أخصائي تقنية قلب وتشمل تخصص قسطرة القلب ومضخة القلب، فني نفساني، وفني تثقيف صحي بحسب الحاجة التنظيمية، ويراعى ذلك عند الإيفاد والابتعاث، إضافة إلى مسمى أخصائي علاج وظيفي، أخصائي تخطيط المخ والأعصاب وتشمل تخصص فسيولوجي الأعصاب، أخصائي مناظير باطني، أخصائي تقنية أسنان، أخصائي تقنية كلى وتشمل تخصص غسل الكلى، أخصائي تثقيف صحي بحسب الحاجة التنظيمية ويراعى ذلك عند الإيفاد والابتعاث، أخصائي قبالة، فني صحة عامة وتشمل فني طب طوارئ، فني رعاية أسنان، وفني معالجة نطق.

التعليقات

ف
فنية نظم معلومات صحيه عدد التعليقات : 1 منذ 11 سنة

يا جماعه دبلوم فنيه نظم ومعلومات صحيه متى تنزل وطائفهم ثلاث سنين ف البيت طفش وملل وطفر حتى لو واسطه بس نتوظف

ص
صيدلانيه عاطله ومطفرره عدد التعليقات : 438 منذ 11 سنة

ومتى الوظااااااااااااايف ياااااهووووووووووو

اترك تعليقاً