الاعداد السابقة للصحيفة
الخميس28 مارس

متظاهرون يغلقون أبواب مجمع التحرير وسط القاهرة

منذ 11 سنة
0
2139
متظاهرون يغلقون أبواب مجمع التحرير وسط القاهرة
القاهرة

أغلق متظاهرون الأحد أبواب مجمع التحرير، اكبر مبنى إداري في مصر، ومنعوا الدخول إليه، في إطار حملة عصيان مدني معارضة للرئيس محمد مرسي، بحسب موظفين وشهود عيان.

وقالت هذه المصادر أن متظاهرين اقفلوا أبواب “المجمع”، المطل على ميدان التحرير، تاركين بابا جانبيا مفتوحا للسماح بخروج الموظفين. ويضم المجمع خصوصا دوائر الجوازات والضرائب إضافة إلى وكالات حكومية عدة.

وقال موظف لا يزال داخل المجمع لوكالة فرانس برس ان “مجموعة صغيرة من الشباب أقفلت الأبواب الرئيسية للمبنى ولا تسمح لأحد بالدخول”. وأضاف أن المتظاهرين “لم يدخلوا إلى المبنى”.

وقال شهود عيان “لقد تركوا بابا مفتوحا وقالوا أن الموظفين الذي ينهون دوامهم سيخرجون ولن يسمحوا لأحد بالدخول” إلى المجمع. وكان متظاهرون منعوا الوصول إلى المجمع مرارا وخصوصا أثناء الذكرى الثانية لثورة “25 يناير” التي أدت إلى سقوط الرئيس السابق حسني مبارك.

ويأتي اقفال مجمع التحرير في إطار حركة عصيان مدني تستهدف الرئيس محمد مرسي المتهم بعدم تحقيق أهداف ثورة 25 يناير 2011. وعلى خط مواز، يتواصل إضراب عام في مدينة بور سعيد (شمال شرق) للأسبوع الثاني على التوالي حيث غالبية المحال التجارية مقفلة.

التعليقات

اترك تعليقاً