الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين22 ابريل

مقاطعين مؤتمراً صحياً إداريون: إدارة الأطباء لم تحقق نجاحاً

منذ 11 سنة
1
1380
مقاطعين مؤتمراً صحياً إداريون: إدارة الأطباء لم تحقق نجاحاً
الرياض

قاطع متخصصون في الإدارة الصحية المؤتمر الأول للجمعية السعودية للإدارة الصحية، اليوم الخميس اليوم الثالث من جلسات المؤتمر، مطالبين القائمين على المؤتمر بتوضيح أهداف المؤتمر الحقيقية والأهداف العامة للجمعية، من خلال جمعية عمومية تعقد في أقرب وقت، مؤكدين أنهم لا يعلمون حتى الآن هل الجمعية للأطباء أم للمتخصصين في الإدارة الصحية؟.

وأشاروا إلى أن عرض أوراق العمل في المؤتمر كان من نصيب الأطباء حيث بلغت 80% في حين أن المتخصصين في علم الإدارة الصحية بلغ 20%، مؤكدين أن عدد أصحاب الشهادات العليا “ماجستير ودكتوراه” في تخصص علم الإدارة الصحية أكثر من 4000 الآلاف متخصص في جميع مناطق المملكة.

ومن جانبه قال محمد الزهراني ماجستير إدارة صحية أن أوراق العمل في معظمها طرحت من أطباء، وهذا تجاهل واضح للمتخصصين، مؤكداً أن هناك تجاهلا للمتخصصين في مجال الإدارة الصحية أصحاب الخبرات.

وأكد أن معالم المؤتمر وضحت في أن مسيريها من الأطباء وهذا يؤكد على السيطرة التي تتنافي مع أهداف المؤتمر المعلنة، مشيراً إلى أن التجربة في تسنم الأطباء لمناصب قيادية في الصحة والقطاعات الصحية الأخرى، لم تحقق نجاحاً إدارياً خلال العقود الماضية.

وأوضح الزهراني أن المعيار للمناصب الإدارة في القطاعات الصحية يجب ألا يكون مرتبطاً بشهادة الطب، بل أن يجب أن ينظر إلى التخصص والكفاءة على الترتيب.

التعليقات

ب
بدر عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

ايها الاطباء اعملوا في مجال تخصصكم واتركوا عمل الادارة للمتخصص في مجال الادارة فكيف تنجحوا في مجال لم تدرسوه ولم تكون عندكم خلفيه عنه مسبقاً للاسف الاطباء اثبتوا فشلهم في علم الادارة بكل المقاييس فاذا كان المتخصص في علم الادارة لم يمارس تخصصه فلماذا يتم تعيينة في وزارة الصحة للاسف العاملين في وزارة الصحة تسعين في المئه لم يمارسوا تخصصاتهم ومن هناء تكمن المشكلة في وزارة الصحة ………. وشكراً

اترك تعليقاً