الاعداد السابقة للصحيفة
الاحد21 ابريل

وزير التربية: جاء الوقت الذي يكون فيه تجويد التعليم الغاية الأولى

منذ 11 سنة
17
2602
وزير التربية: جاء الوقت الذي يكون فيه تجويد التعليم الغاية الأولى

قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد، جاء الوقت الذي يكون فيه تجويد التعليم الغاية الأولى، ومنح أبنائنا وبناتنا تعليماً مميزاً يمكّنهم من المنافسة العالمية، ويُسهم في إعدادهم ليشاركوا باقتدارٍ في البناء ويواصلوا مسيرة التنمية.

جاء ذلك خلال افتتاح الأمير، مساء أمس الإثنين، أعمال المعرض والمنتدى الدولي الثالث للتعليم، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، والذي يُقام تحت شعار (التقويم للتحسين والتطوير)، وتنظمه الوزارة في مركز المعارض الدولي بالرياض خلال الفترة من 8 – 12 / 4 / 1434هـ.

وقال الأمير فيصل إن التقويم المبني على مراجعة الأهداف وتصور المعطيات ودراسة الواقع من أجل تحديد الاتجاهات، هو مفهوم أصيل في ثقافتنا. ولذلك صدر قرار مجلس الوزراء أخيراً بإنشاء هيئة تقويم التعليم العام، التي تختص ببناء المعايير وحوكمتها وتطبيقها، وتم منح الهيئة الصلاحيات الكفيلة بأداء دورها في إطارٍ مستقلٍ، من خلال منهجٍ علمي ينسق العمل بين وزارة التربية والتعليم والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالتعليم العام.. آملاً تطوير العملية التربوية والتعليمية تطويراً شاملاً.

وتحدّث وكيل وزارة التربية والتعليم للتخطيط والتطوير الدكتور نايف بن هشال الرومي، عن أهمية منتدى ومعرض التعليم، وعنوان هذه الدورة الذي يركز على التقويم للتحسين والتطوير، مرحبا بحضور هذه التظاهرة المهمة والمتحدثين من داخل المملكة وخارجها. وتناول الرئيس التنفيذي لشركة تطوير التعليم القابضة الدكتور عبد اللطيف بن محمد بن غيث، بالشرح شركات التطوير، وهي شركة المباني، والخدمات، والنقل.

ثم شاهد الحضور عرضاً لفيلمٍ وثائقي يتناول تطور التعليم، وألقى الدكتور تابيو كوزنين نائب الأمين العام لوزارة التربية والتعليم والثقافة في فنلندا، كلمة استعرض فيها قصة نجاح التجربة الفنلندية في التعليم، مشيراً في هذا الصدد إلى أهمية عدالة التعليم، وضرورة تأهيل المعلمين تأهيلاً مناسباً.

التعليقات

ر
رجائي الجنه عدد التعليقات : 91 منذ 11 سنة

فاعترفوا بذنبهم فسحقاًلأصحاب السعير ……كلامكم هذا اعتراف منكم ع انكم مقصرين وان التعليم عندنا فاشل بكل المقاييس طبعاً استثني مدارس طال عمرهم هذي ماعليها غباروالله ان مدارس غزه ولبنان افضل من عندنا والتعليم بالهند وبنقلادش والسودان افضل من عندنا عيالنا لهم كم يدرسون ولحد دحين مااخذو ماده العلوم ولا القران فيه عجز بالمدرسين وبالمقابل فيه خريجين وعاطلين بالهبل وييييين التنسيق ياربي عايشين ع البركه لي متى تشكي الحال ؟؟؟؟؟؟؟؟لا وزاره تعليم ولا وزاره صحه ان لله وانا اليه راجعون

ا
الشامري عدد التعليقات : 193 منذ 11 سنة

الله من الدجة

د
دااااعس وجهه الروافض+الليبرالية عدد التعليقات : 1703 منذ 11 سنة

اقووول والله مانكب التعليم الا انت واستقالتك مطلب كل واحد يخاف الله في بلادنا ثانيا ماتلاحظ اختبار القياس علشان توظيف المعلمين والمعلمات انها سررقة واحتيال ونصب على الموااطنين ياااخي اتقي الله ودع غيرك يقوم بمسؤليتك لان عيالنا وبناتنا صاارو عندهم قلة بالدين بسبب تغير مناهجنا التي كانت تزرع الدين وحب الجهاد في قلوبنا الى مناهج تغريبية تزرع الفساااد في قلوب ابنائنا وبناتنا وفي مجتمعنا المحافظ وليس الانفتااحي …. ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل

م
محمد الزهراني عدد التعليقات : 103 منذ 11 سنة

اهم شي طال عمرك اذا غرسنا في نفوس ابنائنا الدين الاسلامي والعقيده الصافيه والتوحيد الرباني هاذي الاشياء هي الي توفق وتحمي المجتمع والطلاب والطالبات

س
سعود عدد التعليقات : 719 منذ 11 سنة

الصحيح جا الوقت الي لازم تقدم فيه استقالتك وتتفرغ لمشاريعك بارك الله فيك

ع
عبدالله عدد التعليقات : 492 منذ 11 سنة

اتحداه هو يفهم وش قال

ع
عبدالله عدد التعليقات : 492 منذ 11 سنة

والله جاء الوقت اللى تقدم فيه استقالتك
وانت تدري اننا ندري انك صوره فقط ولا تفقه اي شي في التعليم

ع
علي السهلي عدد التعليقات : 538 منذ 11 سنة

اسمع جعجعه ولا ارى طحنآ. +من زاد كلامه قل إحترامه …….

ب
بلسن عدد التعليقات : 2743 منذ 11 سنة

ما سمعت. وش تقول؟.

أ
أبو فراس عدد التعليقات : 11 منذ 11 سنة

والوقت ياسمو الوزير ألم يحن لرد المظالم وإعطاء المعلمين حقوقهم المسلوبة ، إذا أمنت سؤال وعقاب الملك فإنك والله ستسأل أمام ملك الملوك وحينها لن تكون الفرصة متاحة لتعديل شيء بل سيكون هناك حساب عسييييييير

ا
ابو خالد عدد التعليقات : 280 منذ 11 سنة

العجيب وزير تعليم لا يستطيع نطق حرف السين ويطالب بالتجويد ؟

a
asaad عدد التعليقات : 164 منذ 11 سنة

مهما بربرتم خلاص الناس ملت كذب وخداع فقدوا الثقه فيكم

ع
عيدالله عدد التعليقات : 491 منذ 11 سنة

المعلم ليس باله 24حصة واشراف وريادة ونشاط ومشاكل لاتعد -لامباني=لاوسائل لالالا واعلى نصيب من الميزانية كفى تنظير

ا
الحربي ,,, عدد التعليقات : 88 منذ 11 سنة

الله يرحم المعلمات الي صار عليهم الحادث امس بمنطقة المدينة المنورة ويشفي المصابات

ا
الحربي ,,, عدد التعليقات : 88 منذ 11 سنة

طال عمرك يقولون انك صرحت بنفس المؤتمر هذا انك ما تتابع الصحف ولا تتابع المواقع الاجتماعيه وموقع يوتيوب ولا عندك خبر عن ملفات المتقدمين الي تم بيعها مع الخزنه بالحراج !!! ولا تدري عن الاحداث الي صايره في وزارة التربية والتعليم والحوادث بالمدارس التابعه لكم ؟؟؟
لا وتطالب الاعلام يظهر ايجابيات وزارة التعليم فقط رغم شح الايجابيات بالوزارة ؟ والتغاضي عن السلبيات رغم كثافتها وتضخمها ……!

س
سعودي خفيف دم عدد التعليقات : 961 منذ 11 سنة

أيش!!!!!
أنت أيش تقول تجويد أيش يابو تجويد
أقول: عين الخريييجن العاطليين من الشباب الذييين بالالف أفتح مدارس جديدة أشياء كثيرة أهم من البهرجة والإعلام

ع
علي مطر عدد التعليقات : 839 منذ 11 سنة

ههههههههه ثم هههههههه و لا اقول لك 160 مليار ههههههه + 8 مليار هههههههه

اترك تعليقاً