الاعداد السابقة للصحيفة
السبت20 ابريل

متهم يكشف عن ملابسات أرض الرشوة في جدة

منذ 11 سنة
3
2541
متهم يكشف عن ملابسات أرض الرشوة في جدة
جدة

كشف المتهم الاول المدير التنفيذي في شركة تطوير عقاري يحاكم في قضية رشوة مع مساعد أمين سابق لجدة ” عن ملابسات الأرض تقدر قيمتها في حينه بمليون وأربعمائة ألف ريال ” لقضاة محكمة جدة الإدارية.

وأوضح المدير التنفيذي المتهم أنه ذكر لجهات التحقيق أنه قام ببيعها على مساعد الأمين خلال إيقافه في السجن على خلفية كارثة سيول جدة، وأنه هو من كشف عن الأرض، في حين لم تكن ضمن لائحة الادعاء، إلا أن القاضي رئيس الدائرة طلب من محامي المتهم أن يقرأ اعتراف مساعد الأمين المصدق شرعا والذي ذكر فيه إنه حصل على الأرض محل الاتهام عن طريق الشراء إلا أنه في نهاية الاعتراف قال إنها رشوة مقابل إنهاء 8 معاملات للشركة.

وكانت الدائرة الجزائية الثالثة في محكمة جدة الإدارية اليوم قد حجزت قضية مساعد الأمين سابق ومدير شركة التطوير العقاري للنطق بالحكم، بعد أن حددت السابع من الشهر المقبل موعداً لها، بعد أن تغيب عن جلسة اليوم مساعد الامين وحضر وكيله المحامي الذي قدم تقريراً طبياً من مستشفى الملك فيصل التخصصي يوضح وضعه الصحي، وعدم تمكنه من الحضور، فيما شهدت الجلسة اليوم مواجهة ساخنة بين محامي المتهم الأول وممثل الادعاء حول برنت المعاملات التي قدمها في الجلسة السابقة، بعد تقديم المحامي مذكرة تكشف عن معاملات كانت قبل أن يتم تعيين موكله مساعدا للأمين، وأخرى عندما كان في السجن، والبعض منها وهو مكفوف اليد عن العمل.

في حين رد ممثل الادعاء بقوله إن مذكرة الرد لا جديد فيها، وما يخص المعاملات فإن هيئة الرقابة طالبت الجهات الأمنية بموجب طلب رسمي تزويدها بمعاملات شركة التطوير العقاري فترة مساعد الامين، وتم تزويد هيئة الرقابة بكشف المعاملات التي تثبت وجود معاملات للشركة، فيما قال المتهم الاول ” مدير الشركة ” إن أعداداً كبيرة من المعاملات التي تخص الشركة تصدر للجهات الرسمية ولها قسم خاص ورئيس مسؤول عنها وليس له علاقة بها، حيث إن عمله مهندس تنفيذي لمشاريع الشركة. وأكد إنه سوف يتقاعد بعد ثلاثة أشهر وإنه موظف ليس له علاقة بمعاملات الشركة، وبعد أن اكتفى الجميع بكل ماقدم رفعت الجلسة.

الجدير بالذكر أن القضية تتعلق بحصول مساعد الأمين على ارض بقيمة مليون و400 الف ريال مقابل انهاء 8 معاملات لشركة تطوير عقاري.

التعليقات

ا
انا لله عدد التعليقات : 28 منذ 11 سنة

الرشوة من اسباب الهلاك لمن اراد ان يهلك

e
eng.saad عدد التعليقات : 57 منذ 11 سنة

جدة ام الفساد و الاب الروحي

م
مالي غيره عدد التعليقات : 27 منذ 11 سنة

بكره تجي براس. اسكورتي.

وماخفي اعظم

اترك تعليقاً