الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

6 فرق إطفاء وإنقاذ تسيطر على حريق في جدة.. ولا إصابات

منذ 11 سنة
1
1704
6 فرق إطفاء وإنقاذ تسيطر على حريق في جدة.. ولا إصابات
جدة

تمكنت 6 فرق إطفاء وإنقاذ تساندها سيارة سلالم من السيطرة على حريق، بشقة في حي السامر شمال المحافظة مساء أمس بدون أي إصابات.

وكشف الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرقاً من الدفاع المدني بمحافظة جدة، تمكنت من الوصول إلى حادث حريق بشقة في حي السامر شمال المحافظة، في مدة زمنية لا تتجاوز 4 دقائق من ساعة البلاغ، مروراً بتحريك الفرق ووصولها لموقع الحادث، حيث كانت هذه المدة كفيلة بإخماد حريق نشب في شقة بالدور الأول بحي السامر بمحافظة جدة مساء أمس الأربعاء.

وأضاف سرحان أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً عن تصاعد كميات كبيرة من الأدخنة من بناية مكونة من دورين نتيجة حريق بالدور الأول، وعلى الفور هرعت إليه 4 فرق ووحدة إطفاء وإنقاذ تساندها سيارة السلالم وإسعاف، لموقع الحادث المزدحم بعدد كبير من المتجمهرين، إلا أن الفرق استطاعت أن تتمركز بشكل ساهم في إخلاء المبنى، والتأكد من عدم وجود محتجزين بكافة أرجاء البناية.

وأشار سرحان إلى أنه مزامنة مع عمليات الإنقاذ استطاعت فرق الإطفاء من اقتحام كميات الأدخنة المتصاعدة نتيجة الحريق وارتفاع درجة الحرارة داخل الشقة، والوصول إلى نقطة اللهب وإخماده بوقت قياسي، كما عملت الفرق على شفط كميات الدخان من داخل الشقة والممرات المؤدية للدور لثاني عن طريق آلات شفط الدخان.

وقال سرحان بعد إخماد الحريق باشر فريق من التحقيق عمله بالموقع لمعرفة أسباب نشوبه وتم تدوين السبب وإيضاحه لمالك الشقة وتسليمه الموقع، بعد فصل التيار الكهربائي عنها حتى يتم إعادة الكشف على سلامة التمديدات الكهربائية المتأثر من جراء الحريق، مشيراً إلى أن الحادث لم ينجم عنه إصابات.

التعليقات

د
دنــيـــا بـلا مـعـنـى عدد التعليقات : 2082 منذ 11 سنة

الله يكفانا جميعا كل شر
انا اتوقع ان المكيف السبب

يا اني موسوس من مكيفي لاكن الله يستر

اترك تعليقاً