الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة29 مارس

3 فرق للمدني تباشر تسرب مادة كيميائية من شاحنة بالسيل الكبير

منذ 11 سنة
3
1852
3 فرق للمدني تباشر تسرب مادة كيميائية من شاحنة بالسيل الكبير
الطائف

تسربت مادة كيميائية من شاحنة بطريق السيل الكبير شمال الطائف..

وباشرت ثلاث فرق إطفاء وفرقتا إنقاذ، بالإضافة إلى المعدات اللازمة موقع الحدث، وأشرفت على تأمين الشاحنة، وإنهاء التسرب. صرح بذلك العقيد خالد القحطاني الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف الذي أوضح أن الشاحنة كانت تقل مادة كيميائية من نوع (إستايرين) الاسم الرسمي للمادة رقم (5/42/100CAS) رمز (XN) تصنيف (R36/38,R10,R20,R) وكانت الشاحنة متجهة من مدينة الجبيل الصناعية إلى محافظة جدة حيث تسرب جزء من تلك المادة من الغطاء الأمامي العلوي للصهريج التابع للشاحنة من نوع مرسيدس.

واضاف أن فرق الدفاع المدني رابطة لعدة ساعات في موقع الحدث حيث تم إبعاد الشاحنة عن الطريق السريع إلى منطقة مفتوحة وآمنة على ميمنة الطريق وأخذت الفرق المسافات الآمنة لحين وصول الفنيين المختصين من الشركة الناقلة بجده حيث أجرى الدفاع المدني معهم تنسيقًا بذلك، وقاموا بإصلاح العطل موضع التهريب وسلمت الشاحنة لمندوبي الشركة لمواصلة سيرها بعد أن تم تأمينها.

وأشار القحطاني إلى أن تلك المادة ذات رائحة نفاذة عند تسربها كما أنها سريعة الاشتعال، وقال في ختام تصريحه: شاركت الجهات المعنية أمن الطرق والهلال الأحمر لمساندة الدفاع المدني حيث لم ينتج عن الحادث أي إصابات تذكر ولله الحمد.

التعليقات

ا
ابو جود الثبيتي عدد التعليقات : 14 منذ 11 سنة

الحمد الله على السلامه يأهل السيل ههه

٠
٠٠٠٠٠ عدد التعليقات : 21 منذ 11 سنة

ياليتها اشتعلت وأحرقت اهل السيل الكبير كلهم

ح
حمد العتيبي عدد التعليقات : 927 منذ 11 سنة

الحمد الله
بس وشهولة ترشون ماء !! مافي حريق
خلصتو الابيار علانا

اترك تعليقاً