الاعداد السابقة للصحيفة
الثلاثاء23 ابريل

المعتقل السعودي ناصر الرويلي يتعرض للاعتداء بالضرب بالهراوات

منذ 11 سنة
4
3547
المعتقل السعودي ناصر الرويلي يتعرض للاعتداء بالضرب بالهراوات
الرياض

تعرّض المعتقل السعودي بالعراق “ناصر مشهور الرويلي”، أمس الخميس، للاعتداء بالضرب بالهراوات من قِبل حرّاس سجن الرصافة السادس في بغداد، دون أسبابٍ تُذكر.

وقال رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق، في مجموعة الجريس للمحاماة، ثامر البلهيد،: “بُلِّغنا أمس الخميس عن دخول القوات العراقية داخل سجن الرصافة السادس، والاعتداء بالضرب بالهراوات على السجين ناصر مشهور الرويلي، الذي يبلغ من العمر 50 سنة، دون سببٍ يُذكر”.

وطالب البلهيد من وزير حقوق الإنسان العراقي، محمد السوداني، بالاستجابة بشكلٍ عاجلٍ لمطالبهم المتعلقة بنقل السجناء السعوديين في العراق بمن فيهم المحكوم عليهم بالإعدام، إلى إقليم كردستان، نظراً لسهولة الوصول إلى الإقليم عبر الأردن، وبالتالي تسهيل زيارة ذوي المعتقلين للسجون.

وقال البلهيد : إنه سبق لهم أن طالبوا وزير حقوق الإنسان العراقي محمد السوداني، خلال لقائهم به بمقر السفارة العراقية أخيراً، بنقل جميع السجناء السعوديين إلى إقليم كردستان؛ لضمان زيارتهم من قِبل الأهالي والسفارة، ووضع حدٍّ لما يتعرّضون له من أساليب غير إنسانية، وطلب العفو عن جميع السجناء السعوديين، خاصةً أن القضايا المدنية تتمثل في تجاوز الحدود، أسوة بغيرهم من أبناء الدول العربية.

يُذكر أن المعتقل الرويلي يعتبر أقدم معتقل سعودي بالعراق، حيث اعتُقل عام 1995م، إبّان عهد الرئيس السابق صدام حسين، وفي 2003م أفرجت عنه القوات الأمريكية، وفي أقل من شهر تمّ اعتقاله مرةً أخرى من قِبل جيش المهدي، والزج به في السجن حتى يومنا هذا، والتهمة الموجهة له هي تجاوز الحدود بطريقةٍ غير شرعية.

التعليقات

ا
العتيبي عدد التعليقات : 16 منذ 11 سنة

الله يفرج عنه
حركات الشيعه ابناء المتعه ماهي غريبه عليهم
يا حلالا من جمعهم في حفره وصب عليهم افلاش

ف
فاروق عدد التعليقات : 15 منذ 11 سنة

هولاء عيال المتعه عندهم مرض نفسي مو طبيعي واصلهم حاقدين على السعودية بقوة تدرون ليش يعدمون السعوديين هذة فتاوي من ممعمين الزنادقة الصفوين التكفرين وهذا نوري المالكي ترا حاقد وحاسد على السعودية كان في سوريا يبيع خواتم ومسابيح عند معبد الصفوي مسمى بضريح زنيب في يصبح رئيس العراق !!!!!!!!!!!!! بعدين كشف اياد علاوى ان هناك من حزب نوري المالكي يحشون على السعودية وصفهم اباد علاوي بانهم اصحاب عقول مريضة عندما زار السعودية

ي
يزيد الخالد عدد التعليقات : 17 منذ 11 سنة

والله لايوفقهم تراهم حاقدين ع السعودية حقد مايعلم بة الاالله…..لاكن وين هل العليا حطو الريشة(العطفى)ع الركوب ونتخوبعليا وجيبو رجالكم بحمار الدم وينهل العليا..

ا
ابو الوليد 01010 عدد التعليقات : 56 منذ 11 سنة

على اجر ان شاء الله
نحسبه مجاهد والله حسيبة
واتمنى من اللجنة
حل الموضوع
او عدم نشر اخبار التعذيب
التي تعذب اهلهم هنا
واتمنى كذلك اعرف سبب نشر هذه الاخير
هل هي للترهيب؟!

اترك تعليقاً