الاعداد السابقة للصحيفة
الجمعة5 ابريل

متابعة الأخبار السيئة تزيد الرغبة في تناول الطعام

منذ 11 سنة
0
1770
متابعة الأخبار السيئة تزيد الرغبة في تناول الطعام
متابعات

كشفت دراسة أمريكية حديثة أن الاستماع إلى الأخبار السيئة كثيراً تدفع الأشخاص لتناول المزيد من الطعام، لهذا ينصح الباحثون الأشخاص الذين يرغبون في إنقاص الوزن تجنب مثل تلك الأخبار المحبطة.

ووجد الباحثون في هذه الدراسة حسب ما ذكر موقع العربية أن “أفراد العينة الذين أبلغوا برسائل متعددة عن أوقات عصيبة تناولوا كميات من الطعام تزيد بنسبة 40% عمن وصلت إليهم أخبار محايدة ليس لها تأثير على حالتهم المزاجية، بل تبين أن الأخبار السيئة دفعت الأشخاص لتناول أطعمة ذات سعرات حرارية عالية”.

وقيل لأفراد العينة في احد الاختبارات أن أحد أوعية الحلوى يحتوي على سعرات حرارية أعلى من الآخر، وهو أمر غير صحيح، ثم عرض على المشاركين صور تحتوي إما على جملاً محايدة أو عن كفاح ومحن، تبين بعدها أن المجموعة التي شاهدت جمل الصعاب تناولوا الحلوى التي يعتقدون أنها تحوي على سعرات حرارية أعلى بكميات أكثر بنسبة 70% عن الحلوى الأخرى.

وقال كاتب الدراسة جوليانو لاران أستاذ التسويق المساعد بكلية إدارة الأعمال بجامعة ميامي الأمريكية “من الواضح أن مذاق الطعام لم يكن السبب وراء تناول تلك الكميات من الحلوى ذات السعرات الحرارية العالية، ولكن رغبة المشاركين وحاجتهم لسعرات حرارية عالية”.

التعليقات

اترك تعليقاً